العرب في بريطانيا | فاتورة مياه مخفضة لنحو مليون أسرة في بريطانيا ب...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

فاتورة مياه مخفضة لنحو مليون أسرة في بريطانيا بدايةً من 2024

فاتورة مياه
فريق التحرير November 7, 2023

تستعد شركة المياه (South West Water) لتقديم فاتورة مياه جديدة للمقيمين في مناطقها الخدمية في جنوب غرب إنجلترا ابتداء من عام 2024؛ بهدف تخفيض تكلفة فواتير المياه لنحو مليون أسرة.

ويأتي هذا القرار رغبة في الحث على ترشيد استهلاك المياه، واستجابة لمخاوف متزايدة بشأن الضغط على موارد المياه نتيجة زيادة أعداد السياح والعمالة المنزلية.

فاتورة مياه مُخفضة

فاتورة مياه
فاتورة مياه مخفضة (Unsplash)

ويستهدف هذا الدعم تحفيز الناس على ترشيد استهلاك المياه، حيث ستُكافَأ الأسر التي تنجح في الحد من استهلاك المياه بتخفيض فواتيرها.

وفي هذا السياق، أشارت مجموعة بينون (Pennon Group)، المالكة لشركة المياه (SWW)، إلى أن المواطنين كانوا يلاحظون أنهم يدفعون مبالغ إضافية خلال فصل الصيف.

وعلى الرغم من عدم وجود فواتير محددة حتى الآن لأصحاب أحواض الاستحمام الساخنة، فإن من المتوقع أن يواجه الذين يستهلكون كميات كبيرة من المياه فواتيرَ مرتفعة.

جدير بالذكر أن شركة المياه (South West Water) وسّعت في الآونة الأخيرة شبكتها المائية؛ من أجل ضمان تأمين مواردها المائية بشكل أفضل، وذلك عبر إجراء إصلاحات وتحسينات في البنية التحتية.

الاحتياجات المُستقبلية

فاتورة مياه
كيف يمكن الحصول على فاتورة مياه مخفضة؟ (Unsplash)

وفي إطار هذه الإجراءات، أعلنت الشركة أنها تعمل على تعزيز استدامتها وقدرتها على تلبية احتياجات المستقبل من المياه.

وتقدم الشركة خدمات المياه والصرف الصحي لنحو 1.8 مليون شخص في مناطق كورنوال وديفون وجزر سيلي، إضافة إلى أجزاء من دورست وسومرست.

يُذكر أن الشركة قد غُرِّمت في نيسان/إبريل؛ لإلقاء مياه الصرف الصحي في الأنهار، ما أدى إلى تفاقم مشكلات البيئة.

ويعود ذلك إلى ما بين يوليو 2016 وأغسطس 2020، إذ أخفقت الشركة في الامتثال للمعايير البيئية بعد تسرب مياه الصرف الصحي إلى أماكن مختلفة.

المصدر: Birmingham mail


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.