العرب في بريطانيا | غلاسكو ثالث أقذر مدينة في العالم لعام 2022

1445 شوال 5 | 14 أبريل 2024

غلاسكو ثالث أقذر مدينة في العالم لعام 2022

غلاسكو ثالث أقذر مدينة في العالم لعام 2022
فريق التحرير July 23, 2022

غلاسكو ثالث أقذر مدينة في العالم، بفارق ضئيل خلف روما ونيويورك.

حصلت المدينة على اللقب غير المرغوب به في مؤشر تايم اوت السنويّ الخامس ،
يأتي ذلك بعد أيّام من الاستطلاع نفسه ولُقِبَت فيه المدينة ذاتها كأكثر مدينة ودية في العالم ورابع أفضل مدينة عالمية، كما تحتلّ إدنبرة الصدارة.

سبعون في المئة من سكان غلاسكو الذين شاركوا في الاستطلاع، وصفوا المدينة بأنّها “قذرة”.

في وقت سابق ، ألقى زعيم الإدارة التي يقودها الحزب الوطنيّ الاسكتلنديّ باللوم على مارغريت تاتشر في الحالة القذرة لشوارع المدينة و اعتبرها المسؤولة الأولى . كما صرّحت سوزان ايتيكن في حديثها بمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ الذي حضره العشرات من قادة العالم في غلاسكو ، أنّ المدينة لا تزال تكافح للتعامل مع الأضرار التي حدثت في الثمانينيات.
وقالت: “أنا لا أخجل بأيّ حال من الأحوال من التحديات التي نواجهها كمدينة ، والتحديات التاريخية التي كانت موجودة منذ سنوات عديدة”. “الكثير منهم إرث من ماضينا ما بعد الصناعيّ عندما انسحبت حكومة تاتشر وتخلت عن غلاسكو وتركت مدينة مهملة

قالت أيتكين إنّها لم تشعر بالحرج من حالة المدينة.

وتجاهلت المزاعم التي تفيد بأنّ جامعي القمامة تعرضوا لهجوم من قبل الفئران، قائلة: “إنّه شيء يحدث في جميع أنحاء المملكة المتحدة. كلّ المدن بها جرذان “.

وصف الدكتور سانديش جولهان ، الاسكتلنديّ المحافظ في غلاسكو ، تعليقات زعيم المجلس حول إرث التاتشرية بأنّها “وهمية تمامًا”. قال: “لقد سمعنا الكثير من الأعذار البعيدة من سوزان أيتكين خلال الأشهر القليلة الماضية ، لكنّ فكرة أنّ مارغريت تاتشر هي المسؤولة عن الوضع الحالي لشوارع غلاسكو مثيرة للسخرية .”

غلاسكو ثالث أقذر مدينة في العالم لعام 2022
غلاسكو ثالث أقذر مدينة في العالم لعام 2022

وصفت قائمة تايم اوت، المستخدمة لمساعدة المسافرين في العثور على أفضل المدن، إدنبرة بأنّها “الأجمل”.

يجب على أولئك الذين تمّ تصنيفهم على أنّهم الأفضل أن يسجلوا درجات جيدة في السلامة العامة والنقل. يجب عليهم أيضًا توفير أماكن جيدة للأكل والشرب ؛ فرص لمشاهدة الفنّ والثقافة والمتاحف.

أشادت تايم أوت بـ “مشهد تناول الطعام ” في غلاسكو ، فضلاً عن “الحياة الليلية التي لا مثيل لها وبعض الأشخاص الأكثر صداقة في العالم”.

دافع كولين إدغار، رئيس الاتصالات في مجلس غلاسكو، عن سجل المدينة. وقال: “نما انطباعٌ بأنّ المدينة متسخة بشكل فريد مقارنة بالمدن الأخرى وقذرة بشكل فريد عند مقارنتها بهذه المدينة في لحظات سابقة من الزمن”.

“أيا من هذين الأمرين غير صحيح. غلاسكو ليست أقذر مدينة في العالم أو في المملكة المتحدة أو حتى في اسكتلندا ، كما أنّ غلاسكو ليست أقذر مما كانت عليه في الماضي “.

تمّ التصويت على ستوكهولم على أنّها أنظف مدينة على هذا الكوكب.

 

 

المصدر ذا تايمز 


إقرأ أيضا 

ارتفاع أعداد مستخدمي الدراجات في غلاسكو بنسبة 300% خلال ثلاث سنوات

دراسة عقارية تعتبر غلاسكو أكثر مدينة مرغوبة للسكن في بريطانيا

مجموعة نسائية في غلاسكو تُطلق حملة لتعليم النساء المسلمات ركوب الدراجة