العرب في بريطانيا | غرامة عدم ارتداء الكمامة تدخل حيز التنفيذ - الع...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

غرامة عدم ارتداء الكمامة تدخل حيز التنفيذ

غرامة عدم ارتداء الكمامة تدخل حيز التنفيذ (أنسبلاش/ Melanie Lim)
فريق التحرير November 30, 2021
غرامة عدم ارتداء الكمامة تدخل حيز التنفيذ (أنسبلاش/ Melanie Lim)

أعلن المسؤولون أن غرامة عدم ارتداء الكمامة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الثلاثاء 30 نوفمبر.

يمكن تعرض البريطانيين لـ غرامة عدم ارتداء الكمامة تصل قيمتها إلى 6400 جنيه إسترليني. وسينطبق القانون الجديد على أماكن عامة محددة، وهي المتاجر والمحلات والمواصلات العامة. مما يعني أن المطاعم والمقاهي والمسارح وغيرها معفاة من القيود حاليا.

وحسب ما ورد من أنباء، سيتم فرض غرامات بقيمة 200 جنيه إسترليني على الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات في إنجلترا، بموجب قواعد الحكومة الجديدة للقضاء على متحور كورونا “أوميكرون” الذي تم رصده في جنوب أفريقيا.

حتى صباح 30 نوفمبر، تم الكشف عن 11 حالة مؤكدة من أوميكرون في بريطانيا. وبالإضافة إلى إعادة الكمامات، أضافت بريطانيا بلادا إلى قائمة السفر الحمراء، وقامت بتمديد الفئة المؤهلة لتلقي الجرعات المعززة من لقاح كورونا إلى ملايين بريطانيين آخرين لتعزيز دفاعات اللقاحات في البلاد.

ولم يتم استبعاد إغلاق شامل آخر في عيد الميلاد باعتباره الملاذ الأخير لإدارة المتحور الجديد، إلا أن وزير الصحة ساجد جافيد أصر على ضرورة تعلم البلاد كيفية التعايش مع تواجد فيروس كورونا.

الحكومة حثت البريطانيين على الحصول على جرعاتهم الثالثة، وبدء أخذ فحوصات ذاتية بانتظام للمساعدة في تجنب المزيد من القيود خلال فترة الأعياد. بالإضافة إلى المحلات التجارية وقطارات الحافلات وقطارات الترام، يجب أيضًا ارتداء الكمامات عند صالونات تصفيف الشعر وصالونات الأظافر والبنوك ومكاتب البريد في إنجلترا تحت قيود جديدة بدءًا من الساعة 4 صباحًا يوم الثلاثاء.

في المقابل، لن تكون هناك حاجة للكمامات في قطاع الضيافة، مما يعني أنها ليست إلزامية قانونا في المطاعم والحانات، أو في أماكن مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمسارح.

ستضاعف الغرامات مع كل مخالفة للأشخاص الذين لا يمتثلون للقواعد بشكل مستمر. إذ ستكلف الغرامة الأولى 200 جنيه إسترليني، ثم تكلف المخالفة الثانية 400 جنيه إسترليني، و800 جنيه إسترليني للمخالفة الثالثة.. وهكذا حتى تصل إلى الحد الأقصى للعقوبة البالغة 6400 جنيه إسترليني.

وتجدر الإشارة إلى أن القواعد تختلف في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، حيث تلزم هذه المناطق ارتداء الكمامات في العديد من الأماكن العامة بالفعل.

# غرامة عدم ارتداء الكمامة في بريطانيا بنحو 6 آلاف جنيه تدخل حيز التنفيذ 


اقرأ المزيد:

الإعلان عن ثالث شخص مصاب بالمتحور الجديد لكورونا أوميكرون

غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة في إنجلترا

لماذا يعتبر المتحور الجديد من كورونا أوميكرون الأكثر إثارة للقلق؟!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة