العرب في بريطانيا | غرامة بقيمة 2500 باوند عند السماح بعبور سيارة إ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

غرامة بقيمة 2500 باوند عند السماح بعبور سيارة إسعاف في بريطانيا.. لماذا؟

غرامة بقيمة 2500 باوند عند السماح بعبور سيارة إسعاف في بريطانيا.. لماذا؟
محمد علي May 15, 2024

حذر خبراء قانونيون من إمكانية فرض غرامة بقيمة 2500 باوند على أي سائق يسمح بعبور سيارة إسعاف في بريطانيا، إذا لم يُراعِ القواعد التي ينص عليها قانون الطرق السريعة.

غرامة طائلة عند تجاوز إشارات المرور للسماح بمرور سيارات الإسعاف

سيارات إسعاف في بريطانيا
سيارات إسعاف في بريطانيا

وقد يواجه السائقون تهمة القيادة المتهورة إذا لم يتبعوا القواعد الصحيحة عند إفساح المجال لمرور سيارات الإسعاف؛ إذ لا يسمح القانون البريطاني للسيارات بتجاوز إشارات المرور أو تجاهل الإشارات الطرقية، حتى لو كان ذلك بغرض السماح بعبور سيارات الإسعاف.

ويترتب على ذلك غرامة تصل إلى 2500 باوند، مع إمكانية معاقبة السائق بحرمانه من القيادة أو خفض عدد النقاط في رخصة قيادته، وقد قد يؤدي ذلك أيضًا إلى فرض غرامة غير محدودة، أو صدور حكم قضائي بعدم أهلية السائق.

وإذا دخل السائق بسياراته المربع الأصفر (المخصص لصف السيارات) ليسمح بمرور سيارات الإسعاف، فسيواجه أيضًا غرامة قدرها 1000 باوند، وهو ما ينطبق على السائقين الذين يقودون سياراتهم في الطريق الخاص بالحافلات لإفساح المجال لسيارات الإسعاف.

كما يواجه السائقون غرامة كبيرة إذا قادوا سيارتهم على طريق ذي اتجاه واحد، أو صعدوا بسياراتهم إلى الرصيف للسماح بمرور سيارات الإسعاف، وهو ما سيحصل أيضًا إذا مر السائق بمنعطف غير قانوني للسماح بمرور سيارة الإسعاف.

ما أخطر المخالفات المرورية في بريطانيا؟

إشارات المرور في بريطانيا
إشارات المرور في بريطانيا

وبهذا الصدد قال خبير القيادة تيم ألكوك: “يتفاجأ العديد من السائقين في بريطانيا من الغرامات الباهظة التي تُفرَض عليهم بسبب سماحهم بمرور سيارات الإسعاف، مع أن العديد منهم يفعلون ذلك عن حسن نية، عند سماع دوي سيارات الإسعاف أو الإطفاء أو سيارات الشرطة”.

“بلا ريب أنا لا أدعو السائقين للوقوف في وجه سيارات الإسعاف وتأخيرها، لكن يجب التنحي عن طريقها على نحو آمن وقانوني، وإلا فسيواجه السائقون تهمًا قضائية وغرامات كبيرة، وسيُحذَف العديد من النقاط من رخص قيادتهم”.

وأضاف: “على سبيل المثال: قد يواجه السائق غرامة كبيرة أو حكمًا قضائيًّا تقديريًّا بحرمانه من القيادة، إذا تجاوز الضوء الأحمر في إشارة المرور للسماح بمرور سيارة الإسعاف؛ لأن مثل هذا السلوك قد يؤدي إلى وقوع حادث مروري”.

وقال أيضًا: “بالنسبة إلى بعض الناس، قد تبدو هذه القوانين مجحفة، لكن القانون البريطاني واضح في التعامل مع السائقين الذين يعرضون أنفسهم وغيرهم للخطر”.

“أدعو السائقين في بريطانيا للالتزام بالهدوء وقوانين المرور عندما يحاولون الابتعاد عن طريق سيارة الإسعاف؛ لتجنب الغرامات الباهظة”.

المصدر: Birmingham Live 


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:17 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm