العرب في بريطانيا | غرامة بألف باوند لتغيير ناقل الحركة "القير...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

غرامة بألف باوند لتغيير ناقل الحركة “القير” في بريطانيا

غرامة بألف باوند لتغيير ناقل الحركة "القير" في بريطانيا
فريق التحرير January 19, 2024

أصدرت السلطات المرورية في بريطانيا تنبيهًا يفيد بفرض غرامة مالية قدرها 1000 باوند على السائقين الذين يقودون سياراتهم على المنحدرات في وضع غيار “نيوترال” (Neutral). ويأتي هذا القرار لتحذير السائقين الذين يظنون أن القيادة في هذا الوضع يوفر الوقود دون التأثير على حالة السيارة.

وينص القانون رقم 122 في قوانين الطرق السريعة على أن وضع الغيار نيوترال في المنحدرات يعد خطرًا لكونه يحد من قدرة السائق على التحكم بالسيارة.

غرامة قدرها ألف باوند على تغيير ناقل الحركة “القير” في بريطانيا

غرامة بألف باوند لتغيير ناقل الحركة "القير" في بريطانيا
القيادة (Unsplash)

وينبّه القانون إلى أنه لا بأس في أن تسير السيارة إلى أسفل المنحدر، ولكن عند عجز السائق على السيطرة التامة على السيارة، قد يتعرض السائق لغرامة مالية قدرها 1000 باوند.

وتشير شركة (LeaseLoco) إلى أن سائقي السيارات قد يتعرضون لغرامة تصل قيمتها إلى 1000 باوند أو قد يصل الأمر إلى منعهم من القيادة كليا إذا اعتبرت السلطات أنهم فقدوا السيطرة على مركباتهم، وفقًا لتصريحات جون ويلموت الرئيس التنفيذي للشركة.

وفي توضيح لهذا الأمر، قال ويلموت: “عند قيادتنا على المنحدرات، تكتشف وحدة التحكم الإلكترونية في المحرك عدم تشغيل دواسة الوقود، ما يؤدي إلى منع وصول الوقود إلى نظام الوقود في المحركات الداخلية للسيارات”.

غرامة بألف باوند لتغيير ناقل الحركة "القير" في بريطانيا
غرامة بألف باوند لتغيير ناقل الحركة “القير” في بريطانيا(Pixabay)

وأضاف أن: “القيادة على المنحدرات تتطلب نسب قليلة جدا من الوقود بالفعل، ولكن عند استخدام وضع نيوترال، فإن العجلات تنفصل عن المحرك، مما يؤدي إلى انحدار السيارة دون وقود بشكل قد يكون خطرا على السائق”.

جدير بالذكر أن الشركة تؤكد ضرورة التقيد بقوانين القيادة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان السلامة المرورية وتفادي المشكلات المحتملة أثناء القيادة على المنحدرات.

 

المصدر: theboltonnews


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.