العرب في بريطانيا | تحذير للسائقين من غرامة بقيمة ألف باوند بسبب خط...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

تحذير للسائقين من غرامة بقيمة ألف باوند بسبب خطأ شائع بالمصابيح الأمامية

المصابيح الأمامية
شروق طه May 29, 2024

حذرت السلطات المرورية في المملكة المتحدة السائقين من غرامة مالية قد تصل إلى 1000 باوند؛ بسبب خطأ شائع يتعلق باستخدام المصابيح الأمامية.

ويبدو أن استخدام وميض الأضواء الأمامية لتحذير السائقين الآخرين من شاحنات كاميرات السرعة التابعة للشرطة هو تصرف مُراعى، إلا أن السلطات لا تراه مناسبًا، وقد يترتب عليه عقوبات صارمة.

المصابيح الأمامية

استخدام المصابيح الأمامية قد يكلفك غرامة

كثيرًا ما يعمد السائقون إلى تشغيل المصابيح الأمامية عند اقترابهم من شاحنات كاميرات الشرطة، في إشارة إلى وجود هذه الشاحنات على الطريق.

ولكن هذا التصرف قد يؤدي إلى تعرضهم لغرامة مالية كبيرة؛ بسبب مخالفة قانونية غير معروفة لكثيرين.

ووفقًا للقوانين المرورية، تُعَد شاحنات كاميرات السرعة وسيلة لرصد ومراقبة السرعة، ولا ينبغي للسائقين تنبيه بعضهم إلى وجودها؛ لأن ذلك يُعَد مخالفة في نظر الشرطة.

عدم الوعي بالقانون

وأظهرت دراسة حديثة أن 40 في المئة من السائقين لم يكونوا على دراية بهذا القانون، في حين اعترف 20 في المئة منهم بأنهم عمدوا إلى مثل هذا التصرف في الماضي.

ومع أن بعض السائقين قد يشككون في خطورة هذا التصرف، فإن الشرطة تؤكد أن الهدف من وجود شاحنات كاميرات السرعة هو مراقبة ظروف الطريق وضمان السلامة العامة، وبخاصة على الطرق السريعة.

وتشير القاعدة الـ110 من قانون السير البريطاني بوضوح إلى أنه يجب استخدام المصابيح الأمامية فقط لإعلام مستخدمي الطريق الآخرين بوجودك، ولا يجوز استخدامها لنقل أي رسائل أخرى أو لتخويف الآخرين.

وفي المناطق التي تشتهر بمشكلات وقوف السيارات، تكون الشرطة أكثر يقظة حيال هذا النوع من المخالفات.

المصابيح الأمامية

التوعية بأهمية الالتزام بالقانون

وفي هذا السياق صرح باول، أحد ممثلي جمعية السيارات البريطانية (AA)، بأهمية الإلمام التام بقوانين السير قائلًا: “من المهم أن يكون كل سائق على دراية كاملة بقانون السير؛ لضمان الحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء السير على الطرق”.

وأشار إلى أن عدم الوعي بالقوانين قد يؤثر على سلامة كل المركبات وراكبي الدراجات والمشاة الآخرين الذين يشاركونهم الطريق، إضافة إلى الأشخاص أو الحيوانات الأليفة التي قد تكون معهم في السيارة.

كما أوصى باول السائقين بضرورة الاطلاع على قوانين المرور بانتظام، بصرف النظر عن المدة التي قضوها في القيادة، مشيرًا إلى ضرورة تجنب الأخطاء الشائعة مثل السرعة أو سُباب سائقي السيارات الآخرين.

وأضاف: “السائقون مسؤولون عن سلامة جميع ركابهم أيضًا، لذا يجب عليهم التأكد من عدم تحميل السيارة أكثر من طاقتها، وأن تكون الحيوانات الأليفة مؤمّنة بطريقة صحيحة، وأن يضع الجميع أحزمة الأمان”.

ويأتي هذا التحذير في سياق جهود الشرطة لتوعية الناس وتحسين سلامة الطرق في المملكة المتحدة، بهدف أن تُسهِم هذه التدابير في الحد من حوادث المرور، وتعزيز الالتزام بالقوانين المرورية لضمان بيئة آمنة للجميع.

المصدر: ميرور


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:07 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm