العرب في بريطانيا | فرض غرامات ضخمة وحظر كلمات المرور الافتراضية في...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

فرض غرامات ضخمة وحظر كلمات المرور الافتراضية في قانون جديد ببريطانيا

فرض غرامات ضخمة وحظر كلمات المرور الافتراضية في قانون جديد ببريطانيا (أنسبلاش/ Markus Spiske)
فريق التحرير November 26, 2021

فرض غرامات ضخمة وحظر كلمات المرور الافتراضية في قانون جديد ببريطانيا (أنسبلاش/ Markus Spiske)

أدخلت الحكومة تشريعات جديدة تقتضي فرض غرامات ضخمة وحظر كلمات المرور الافتراضية لحماية الأجهزة الذكية في منازل البريطانيين، والتصدي لاحتمالية اختراقها أو قرصنتها.

 

12,000 حادثة قرصنة أسبوعيًا

وفقا لما نقله موقع بريطاني، فإن الأبحاث الحديثة من هيئة الرقابة على الاستهلاك “ويتش؟” تشير إلى أن المنازل المليئة بالأجهزة الذكية يمكن أن تتعرض لأكثر من 12,000 هجوم قرصنة في الأسبوع الواحد.

لذلك، قررت الحكومة البريطانية اقتراح قانون جديد وحظر كلمات المرور الافتراضية للأجهزة المتصلة بالإنترنت، بحيث ستواجه الشركات التي لا تلتزم به غرامات ضخمة.

وقال أحد الخبراء إنها كانت “خطوة أولى” مهمة.

بشكل متزايد، يستهدف مجرمو الإنترنت المعدات الكهربائية مثل الهواتف وأجهزة التلفزيون الذكية إلى مكبرات الصوت المنزلية وغسالات الصحون المتصلة بالإنترنت. يمكن للقراصنة الذين يمكنهم الوصول إلى جهاز واحد ضعيف الاستمرار للوصول إلى الشبكات المنزلية بأكملها وسرقة البيانات الشخصية.

في عام 2017، على سبيل المثال، سرق قراصنة بيانات من كازينو أمريكي عبر حوض أسماك متصل بالإنترنت. كانت هناك أيضًا تقارير عن أشخاص يصلون إلى كاميرات الويب المنزلية ويتحدثون إلى أفراد الأسرة.

3 قواعد جديدة لزيادة الآمان الإلكتروني

يضع قانون أمان المنتج والبنية التحتية للاتصالات ثلاث قواعد جديدة:

♦ إيقاف وحظر كلمات المرور الافتراضية التي يسهل تخمينها والتي يتم تحميلها مسبقًا على الأجهزة. تحتاج جميع المنتجات الآن إلى كلمات مرور فريدة لا يمكن إعادة تعيينها إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

♦ وجوب إخبار العملاء عند شراء جهاز بالحد الأدنى من الوقت الذي سيتلقى فيه تحديثات وتصحيحات الأمان. إذا لم يحصل منتج على هذا النوع من التحديثات، فيجب الكشف عن ذلك أيضًا. (modafinil provigil online)

♦ منح الباحثين الأمنيين نقطة اتصال عامة للإشارة إلى أي عيوب وأخطاء في هذا الشأن.

سيتم الإشراف على النظام الجديد من قبل منظم يتم تعيينه بمجرد دخول مشروع القانون حيز التنفيذ. سيكون لديه القدرة على فرض غرامة تصل إلى 10 ملايين جنيه إسترليني أو 4 % من حجم المبيعات العالمية للشركة المغرّمة، بالإضافة إلى ما يصل إلى 20 ألف جنيه إسترليني في اليوم للمخالفات المستمرة.

# فرض غرامات ضخمة وحظر كلمات المرور الافتراضية في قانون جديد ببريطانيا


اقرأ المزيد:

فيسبوك تشرح سبب التعطل غير المسبوق لمنصاتها

فن الاختفاء أثناء التواجد على الإنترنت

تعطل موقع وتطبيق تيسكو بعد محاولة قرصنة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.