العرب في بريطانيا | عودة الكمامات إلى المدارس مع ازدياد إصابات كوفي...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

عودة الكمامات إلى المدارس مع ازدياد إصابات كوفيد بين الطلبة

عودة الكمامات إلى المدارس مع ازدياد إصابات كوفيد بين الطلبة
محليات October 7, 2021

يقال إن مديري المدارس في جميع أنحاء إنجلترا يقررون جعل كمامات الوجه إلزامية للتلاميذ مرة أخرى. وذلك بسبب زيادة حالات الإصابة بالفيروس بين الطلاب.

بعد شهر واحد فقط من الفصل الدراسي الجديد، تم إخبار “إل بي سي” (LBC) أن عشرات المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة تخطط بالفعل لإعادة مطالبة الطلاب بالكمامات والحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي من جديد.

تفشي كوفيد في المدارس من جديد

تشير الأرقام إلى تغيب أكثر من 200 ألف تلميذ عن مقاعد الدراسة في الأسبوع الماضي، متجاوزين الأسبوع الذي سبقه بنحو 66٪. كانت أسباب الغياب في الغالب بسبب كوفيد-19. لكن بعضها كان بسبب تأكيد حالات الإصابة، وبعضها بصدد الاشتباه بها، والبعض الآخر مرتبط بالفيروس بطريقة ما.

وقالت نائبة رئيس وحدة التعليم الوطنية لويز أتكينسون لموقع LBC: “نحن ندعم بشكل كامل أي مدارس تعيد مثل هذه الإجراءات. لقد وُعدنا بتحسين التهوية. نحن نضع الناس في مبان مكتظة وسيئة التهوية والرسالة في الوقت الحالي ما هي في الأساس سوى “اغسلوا أيديكم” فحسب”.

لقد اطلع موقع LBC على رسائل من المدارس الثانوية في ليدز ونيوكاسل التي أُرسلت لإبلاغ أولياء أمور التلاميذ بعودة الكمامات لمنع انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر.

منذ بداية الوباء، كان ارتداء أقنعة الوجه أحد الإجراءات التي تم تنفيذها على الفور في جميع أنحاء العالم. والآن، أثبتت الأدلة الطبية فعاليتها ضد الفيروس.

لذا، فليس من المستغرب أن تكون أغطية الوجه هي الإجراء الأول الذي تلجأ إليه المدارس للتصدي لآخر أزماتها. ومع ذلك، ما زالت ردة فعل الأهالي والطلاب لهذه الأنباء غير معروفة حاليا.

المصدر: LBC

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة