العرب في بريطانيا | عواصف رعدية ورياح شديدة تضرب إنجلترا خلال أيام!...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

عواصف رعدية ورياح شديدة تضرب إنجلترا خلال أيام! 

عواصف رعدية ورياح شديدة تضرب إنجلترا خلال أيام! 
فريق التحرير January 3, 2022
عواصف رعدية ورياح شديدة تضرب إنجلترا خلال أيام! (أنسبلاش)

حذّر مكتب الأرصاد الجوية سكان إنجلترا من عواصف رعدية ورياح شديدة خلال الأيام المقبلة، والتي ستصحبها أمطار غزيرة في جنوب إنجلترا وويلز.

وقال خبراء الأرصاد: إن العواصف الرعدية يمكن أن تؤدي إلى فيضانات مفاجئة وصواعق، وقد يُسفر ذلك عن اضطرابات محلية تشمل إغلاق بعض الطرقات وانقطاعات في التيار الكهربائي، واضطراب في خدمات الحافلات والعَبّارات والقطارات، وأضرار عائدة على الأشجار والمباني.

ويأتي ذلك في أعقاب الطقس المعتدل على غير المعتاد في رأس السنة، وذلك حينما سجّلت الأرصاد درجات حرارة قياسية وصلت إلى ست عشرة درجة مئوية في بعض المناطق.

ونشر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا ساريًا حتى الساعة السادسة مساء اليوم الأحد، جاء في نصه: “ستتحرك مجموعة من الغيوم التي تحمل الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية بسرعة باتجاه الشرق اليوم، بحيث يُتوقع هطول ما يعادل 15 إلى 20 ملم من الأمطار في بعض أجزاء البلاد في غضون ساعة أو أقل، وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 50 ميلًا في الساعة”.

ويغطي تحذير الطقس شرق وجنوب إنجلترا ولندن وأجزاءً من ويلز حسبما تداولته وكالات الأنباء البريطانية.

وأصدرت مكاتب الأرصاد – إضافةً إلى ذلك – تحذيرات من رياح قوية وتساقط للثلوج في شمال اسكتلندا والمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 200 متر، بدْءً من يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر كانون الثاني/يناير. وتشير التوقعات إلى تشكّل ثلوج يتراوح سمكها بين 10 سم إلى 15 سم في المرتفعات.

# عواصف رعدية ورياح شديدة تضرب إنجلترا خلال أيام! 


اقرأ المزيد:

التخوف من الإصابة بكورونا لا يبرر الغياب عن العمل في إنجلترا

هل تمتلك المدارس ما يكفي من أدوات اختبار فيروس كورونا لتفتح أبوابها مجددًا؟!

أسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية تفرض قيودًا جديدة بينما تنتظر إنجلترا البيانات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.