العرب في بريطانيا | عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022
فريق التحرير January 26, 2022

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022 (وكالة الأناضول/ Raşid Necati Aslım)

هيمن خبر تدخّل شرطة العاصمة في تحقيقات الحفلات التي أُقيمت في داونينغ ستريت خلال فترة الإغلاق على معظم العناوين الرئيسة ليوم الأربعاء، مع استثناء واحد.

 

إليك ملخّص عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 كانون الثاني/ يناير:

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022
عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022 (فايننشال تايمز)

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” (Financial Times): إن “جونسون يستعد لخوض معركة البقاء بينما تُسرع [سو] غراي في نشر نتائج التحقيق”؛ حيث أشار مقالها الأساسيّ إلى أن رئيس الوزراء بوريس جونسون هو محور تحقيقات الشرطة في الحفلات.

أما صحيفة “ميترو” (The Metro)، فقد عنونت مقالها الأساسيّ: “لقد أقمت حفلاتك.. والآن حان الوقت لدفع ثمنها”. ونقلت الصحيفة عن مفوضة الشرطة كرسيدا ديك قولها: إن الشرطة ستنظر في أي دليل يشير إلى انتهاكات للقانون من قبل “من كانوا على علمٍ بأن ما يفعلونه جريمة، إلى جانب من كان عليهم أن يُدركوا ذلك”. وسيستعين جهاز الشرطة بالأدلة التي عثرت عليها سو غراي حتى الآن.

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022 (فايننشال تايمز)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022 (آي)وفي نفس السياق تحدثت صحيفة “آي” (i) عن تحقيقات الشرطة بمخالفات رئيس الوزراء، مضيفةً أن تقرير سو غراي يمكن أن يصدر في وقت مبكر من يوم الأربعاء. وتزعم الصحيفة أن منافسي جونسون على منصب القيادة – وهما المستشار ريشي سوناك ووزيرة الخارجيّة ليز تروس – “لم يقدّما دعمًا علنيًّا لرئيس الوزراء حتى الآن”.

وتركز القصة الرئيسة لصحيفة “الغارديان” (Guardian) على آخر التطورات في مسألة حفلات الإغلاق أيضًا؛ حيث جاء في نص مقال الصحيفة: “بوريس جونسون سيشهد أخطر 48 ساعة في منصبه كرئيس للوزراء”، في إشارة إلى اقتراب موعد نشر نتائج تحقيق سو غراي.

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022 (ديلي تلغراف)“الضغط على جونسون للإفراج عن تقرير جراي الكامل”؛ وذلك على حدّ تعبير صحيفة “ديلي تلغراف” (The Telegraph)؛ حيث أرفقت الصحيفة صورةً لمفوضة الشرطة المسؤولة عن التحقيقات كريسيدا ديك، ونقلت عن جهاز الشرطة أن تحقيقاتهم الجارية لا يجب أن تمنع نشر نتائج تحقيق غراي للجمهور.

وذكرت صحيفة “التايمز” (The Times) أن سو غراي قد تلقّت صورًا دامغة التُقطت في حفلات داونينج ستريت، وبعضها يصوّر بوريس جونسون. كما ذكرت الصحيفة أن بوريس جونسون يستعد لنشر تقرير غراي قبل الإدلاء ببيان أمام مجلس العموم يوم الأربعاء.

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022 (ديلي ميرور)أما صحيفة “الديلي ميرور” (Daily Mirror) فقد اكتفت ببضع كلمات فقط لصحفتها الرئيسة؛ حيث وضعت صورة للباب الأماميّ لداونينغ ستريت مع عنوان صارخ: “لقد حانت ساعتك يا رئيس الوزراء!”، مشيرةً إلى صور جونسون التي استلمتها غراي. وأوضحت صحيفة “ديلي ستار” (Daily Star) أن الصور تُظهر جونسون بجانب العديد من زجاجات النبيذ.

ومن جهتها وصفت صحيفة “ذا صن” (The Sun) داونينغ ستريت بأنه “مسرح جريمة”. بينما جاء في صحيفة “ديلي إكسبرس” أن بوريس جونسون “يدعم تحقيق الشرطة”.
عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022 (ديلي ميل)هذا وبعكس معظم الصفحات الأولى ليوم الأربعاء، فإن صحيفة “ديلي ميل” (Daily Mail) تركز على آخر التطورات في الصراع مع روسيا، مؤكدةً أن هناك مشكلة جوهريّة في أولويّات بريطانيا؛ حيث تركّز البلاد على فضيحة الحفلات، بينما “ينبغي أن تكون أكثر قلقًا بشأن قيام الرئيس فلاديمير بوتين بالاستهزاء بالغرب بـ “استعراضات عسكريّة مرعبة”.

# عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يناير 2022

المصدر: بي بي سي


اقرأ المزيد:

الشرطة ستحقّق في حفلات دوانينغ ستريت خلال الإغلاق!

جونسون بين مطرقة إقالة الوزيرة المسلمة و سندان انتظار نتائج التحقيق بحفلاته

أبرز عناوين الصحف: استمرار التحقيق في حفلات الوزراء وإقالة وزيرة لكونها مسلمة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.