العرب في بريطانيا | عناوين الصحف ليوم الخميس 10 فبراير 2022 - العرب...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

عناوين الصحف ليوم الخميس 10 فبراير 2022

عناوين الصحف ليوم الخميس 10 فبراير 2022
فريق التحرير February 10, 2022

هيمن خبران على الصفحات الرئيسة ليوم الخميس؛ أحدهما يُشيد بقرار اتخذه بوريس جونسون بعد “عامين من الإغلاقات”، والآخر يُذكّر بفضائح رئيس الوزراء، ومخالفاته التي ما زالت قيد التحقيق.

 

 

وإليك ملخّص أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 10 شباط/ فبراير 2022:

 

عناوين الصحف ليوم الخميس 10 فبراير 2022
تحدثت الصحف عن اقتراب موعد يوم الحرية والتحديثات المتعلقة بتحقيقات الشرطة في “بارتي غيت” (ذا تايمز)

 

 

ذكرت صحيفة “التايمز” (The Times) آخر التحديثات فيما يتعلق بتحقيق شرطة العاصمة في حفلات داونينغ ستريت المخالفة لإجراءات الإغلاق بسبب كورونا؛ حيث أرسل المحققون إستبيانات رسمية لأكثر من 50 شخصًا حضروا واحدة من تلك الحفلات، وعلى رأسهم رئيس الوزراء بوريس جونسون.

 

وأضافت صحيفة “ديلي تلغراف” (Daily Telegraph) أن الخطوة التي اتخذتها شرطة العاصمة تُشير إلى أن تحقيقها في “الأحداث” الـ 12 يدخل مراحله النهائية، قائلةً: إن ذلك سيعوق محاولات رئيس الوزراء لوضع حدّ لـ “ملحمة بارتي غيت”، كما وصفتها الصحيفة.

 

عناوين الصحف ليوم الخميس 10 فبراير 2022
تحدثت الصحف عن اقتراب موعد يوم الحرية والتحديثات المتعلقة بتحقيقات الشرطة في “بارتي غيت” (ديلي ميرور)

 

 

أما “ديلي ميرور” (Daily Mirror) فنشرت صورة حصرية جديدة لرئيس الوزراء تزعم بأنها عائدة لإحدى الفعاليات المخالفة التي أُقيمت في داونينغ ستريت في عام 2020؛ حيث يظهر فيها رئيس الوزراء مع ثلاثة مساعدين. اثنان منهما مرتديان أشرطة احتفالية ملونة، وآخر يرتدي قبعة “بابا نويل”. كما يمكن رؤية زجاجة من النبيذ على الطاولة.

 

 

ومن جهة أخرى غطّت صحيفة “ديلي ميل” (Daily Mail) إعلان جونسون إنهاء قيود كورونا في إنجلترا خلال أسبوعين، ويشمل ذلك قيود الحجر الصحي بعد الحصول على نتيجة إيجابية من فحص كورونا. بناءً على ذلك وصفت الصحيفة يوم 24 شباط/ فبراير بـ “يوم الحرية”؛ مضيفةً أن رئيس الوزراء قد تفاخر أمام الحلفاء بأنه “أنهى كورونا”.

 

وزعمت صحيفة “آي” (i) أن الشرطة ستُغرّم أيّ شخص حضر حفلات داونينغ ستريت دون “عذر معقول”، مع مطالبة الشرطة بإجابات “صادقة” خلال سبعة أيام من تلقّي الاستبانات الرسمية.

 

عناوين الصحف ليوم الخميس 10 فبراير 2022
تحدثت الصحف عن اقتراب موعد يوم الحرية والتحديثات المتعلقة بتحقيقات الشرطة في “بارتي غيت” (ديلي ستار)

 

 

هذا وقالت صحيفة “ديلي ستار” (Daily Star): إن إنجلترا ستعود إلى طبيعتها بعد “عامين من الجحيم”، ولكنّها سخِرت من رئيس الوزراء قائلة: إن البلاد ستتخلص من القيود التي امتثل لها جميع السكّان ما عدا “بوزو” (اسم لأشهر المهرّجين، وهو لقب متداول لجونسون) ورفاقه في داونينغ ستريت!

 

 

كما نقلت صحيفة “الغارديان” (Guardian) قول النقابات: إن قرار جونسون متسرع جدًا، في حين يطالب بعض المحافظين المشككين في الإغلاق رئيس الوزراء بأن يضمن عدم فرض أيّة قيود مستقبلية.

 

ومن جهة أخرى تطرّقت صحيفة “ذا صن” (The Sun) إلى فضيحة لاعب نادي “ويست هام” كورت زوما؛ حيث صُوِّر اللاعب وهو يركل إحدى قططه الأليفة. لذلك قامت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات (RSPCA) بأخذ جميع قططه لحمايتها.

 

 

المصدر | بي بي سي

 

 

اقرأ أيضًا:

بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا!

من هم المستشارون والمساعدون الخمسة الذين غادروا مكتب جونسون؟

12 نائبًا محافظًا يطالبون بسحب الثقة من بوريس جونسون