العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 17 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 17 مارس 2024
محمد علي March 17, 2024

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية تخطيط بعض نواب حزب المحافظين للإطاحة بريشي سوناك وتعيين بيني مورداونت خلفًا له، وهو ما وصفه كبار مسؤولي الحزب بالخطوة “المجنونة”، كما تحدثت صحف أخرى عن فوز فوغان جيثينج في انتخابات حزب العمال الويلزي، ليصبح أول رئيس وزراء ويلزي من أصول إفريقية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 17 آذار/ مارس 2024:

صنداي تايمز (Sunday Times)

تصدر خبر فوز فوغان جيثينج في انتخابات حزب العمال الويلزي صحيفة صنداي تايمز، وأشارت الصحيفة إلى أن جيثينج يستعد لتقلد منصبه الجديد، بعد أن حصد 51.7 في المئة من الأصوات ليصبح أول رئيس وزراء من أصول إفريقية سواء على مستوى ويلز أو أوروبا.

وفي سياق منفصل، قالت صنداي تايمز إن وزير الدفاع البريطاني ألغى رحلته المقررة إلى أوكرانيا بعد تلقيه تحذيرات من المخابرات البريطانية بشأن إمكانية استهدافه بضربة صاروخية روسية.

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

نشرت صحيفة صنداي تلغراف على غلافها صورة للاعب الرجبي الإنجليزي ماركوس سميق على خلفية بطولة الأمم الست في مدينة ليون الفرنسية والتي انتهت بفوز فرنسا على إنجلترا بنتيجة 33 لـ 31.

وتحدثت الصحيفة عن رغبة بعض نواب حزب المحافظين في تولي بيني مورداونت منصب رئيسة الوزراء بعد الإطاحة بريشي سوناك، أشارت صنداي تلغراف إلى أن مورداونت تعتبر خيارًا مرضيًا بالنسبة لنواب حزب المحافظين من التيار الوسطي.

الأوبزرفر (Observer)

أشارت صحيفة الأوبزرفر إلى أن بعض مسؤولي حزب المحافظين يخططون للإطاحة بحكم رئيس الوزراء ريشي سوناك، ونقلت الأوبزرفر عن أحد كبار المسؤولين في حزب المحافظين قوله إن كبار مسؤولي الحزب يقفون مع سوناك، وقد أدان الوزراء السابقون في حكومة المحافظين السير جاكوب ريس موغ وديفيد ديفيس فكرة الإطاحة بسوناك ووصفوها بالفكرة المجنونة.

وفي سياق منفصل قالت الصحيفة إن أحد كبار علماء النفس في بريطانيا اتهم منصة ميتا بتجاهل المنشورات على تطبيق إنستغرام والتي تؤثر سلبًا على الصحة النفسية للشبان والشابات.

وردًا على ذلك قالت شركة ميتا التي تمتلك تطبيق إنستغرام، إنها تأخذ قضايا الانتحار على محمل الجد، وأشارت إلى أن إجراءاتها الجديدة تشمل إخفاء المحتوى الذي يناقش فكرة الانتحار أو يدعو المراهقين لإيذاء أنفسهم.

ميل أون صنداي (Mail On Sunday)

قالت صحيفة ميل أون صنداي إن أصدقاء الأميرة ديانا أدانوا حملة إعلانية تشجع على القتل الرحيم بعد أن شاركت الحملة صورة للحادث المميت الذي أودى بحياة أميرة ويلز السابقة في باريس.

وعرضت الحملة الإعلانية صورة سيارة الأميرة التي تهشمت بعد الحادث كُتب تحتها:” ديانا لم تختر موتها، لكن في عام 2024 يجب أن يكون الاختيار لنا”.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة استطلاعًا للرأي يؤكد أن حزب المحافظين يتجه نحو تحقيق أسوأ نتيجة انتخابية في تاريخ السياسة البريطانية

الصن (The Sun)

نقلت صحيفة الصن تصريحات الراقص الإيطالي جيوفاني بيرنيس حول مغادرة الممثلة أماندا أبينغتون لبرنامج عروض الرقص (Strictly Come Dancing)، وقال :” يا له من أمر معيب، كان بإمكانها البقاء”، وكانت أبينتغتون المشهورة بدورها في مسلسل Sherlock  قد غاردت برنامج عروض الرقص (Strictly Come Dancing) متذرعة بأسباب طبية.

صنداي بيبول (Sunday People)

سلطت صحيفة صنداي بيبول الضوء على المغنية الشهيرة ديانا روس والتي بلغت هذه الشهر عامها الثمانين، وأصدرت الصحيفة تكريمًا للنجمة الأمريكية قبل عيد ميلادها الثمانين.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

في ظل استمرار انتشار الشائعات بشأن موعد الانتخابات العامة، قالت صحيفة ديلي إكسبريس إن رئيس حزب استقلال بريطانيا السابق نايجل فراج، قد يكون له تأثير كبير على نتيجة الانتخابات هذا العام حتى لو لم يشارك في الانتخابات كمرشح.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:26 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm