العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 مارس...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 مارس 2024
محمد علي March 16, 2024

غطت عناوين الصحف البريطانية موضوعات متنوعة ليوم السبت 16 آذار/ مارس 2024، وتحدثت العديد من تقارير الصحف عن خطط جديدة لحزب المحافظين لتسليم قيادة الحزب إلى بيني مورداونت، خلفًا لريشي سوناك، وفي حال حصل ذلك فسيكون ثالث عملية استبدال لرئيس وزراء بريطانيا منذ الانتخابات الأخيرة.

وإليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 آذار/ مارس عام 2024 :

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نقلت صحيفة ديلي تلغراف عن بعض المصادر وجود خطط جديدة للإطاحة بريشي سوناك وتعيين بيني مورداونت خلفًا له، وفي سياق منفصل قالت الصحيفة إن السير جوني ميرسر، زعيم المحاربين القدامى رفض الكشف عن أسماء مقدمي الشكاوى المتعلقة بتورط بعض جنود القوات الخاصة في الجيش البريطاني بعمليات تصفية مطلوبين في أفغانستان دون الحصول على إذن قضائي بذلك.
وقال ميرسر أمام لجنة التحقيق إنه لم يحصل على المعلومات من شهود على الأرض، مشيرًا إلى أنه يحاول الحفاظ على نزاهته، وأكد أنه ليس مستعدًا بعد للكشف عن المصادر التي زودته بالمعلومات في الفترة الحالية.

الغارديان (The Guardian)

نقلت صحيفة الغارديان دعوة الجمعية الطبية البريطانية لاستقالة أحد أكبر ممولي حزب المحافظين فرانك هيستر من منصبه في إدارة شركة TPP، التي تشرف على الملفات الطبية الإلكترونية لحوالي نصف المرضى في بريطانيا، و ذلك على خلفية تصريحات فرانك هيستر بحق النائبة عن حزب العمال ديان أبوت والتي وصفتها العديد من الجهات من بينها الجمعية الطبية البريطانية بالتصريحات العنصرية و المعادية للنساء، ورأت الجمعية أن تصريحات هستر، تنتهك المعايير الأخلاقية التي حددتها هيئة خدمات الصحة البريطانية، وكان هيستر قد اعتذر عما قاله بحق النائبة السابقة في حزب العمال ديان أبوت، مؤكدًا أن تصريحاته غير مرتبطة بجنسها أو لون بشرتها، علمًا أنه أشار إلى أن مجرد رؤية النائبة ديان أبوت تحمله على كره النساء ذوات البشرة السوداء.

التايمز (The Times)

تصدرت غلاف صحيفة التايمز صورة كبيرة تظهر فيها كاميرات المراقبة، في ظل تغطية الصحيفة للانتخابات الرئاسية في روسيا، حيث أشارت التايمز إلى اعتقال عدد من المتظاهرين في روسيا.
وفي سياق منفصل تناولت الصحيفة خبر تعيين اللورد سيويل رئيسًا للجنة المعنية بدراسة الفوارق بين المجتمعات والأعراق المختلفة في بريطانيا، وأكد لوسيل أن المجتمعات في بريطانيا أقل انقسامًا مما كانت عليه قبل 40 عامًا.

آي (i)

قالت صحيفة آي إن العديد من الحسابات على مواقع شركات التوصيل مثل (Deliveryoo)، (Ubar Eats)، (Just Eat) تعود للعمال القادمين من السوق السوداء والتي تشهد انتعاشًا كبيرًا في بريطانيا.
وفي سياق منفصل، تناولت الصحيفة التحديات التي تواجه رئيس الوزراء ريشي سوناك للحفاظ على منصبه قائدًا للحزب، إلى جانب اختتام بطولة الأمم الستة لرياضة الرجبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

عنونت صحيفة ديلي ميرور ” الأمل الأخير”، في إشارة إلى جدة بريطانية من شلتنهام تواجه عقوبة الإعدام في إندونيسيا بعد إدانتها عام 2013 بتهريب المخدرات، ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول أنه يمكن تجنب عقوبة الإعدام في حال تمكن محامو الجدة من تأجيل تنفيذ الحكم حتى عام آخر.

ديلي ميل (Daily Mail)

تحدثت صحيفة ديلي ميل أيضًا عن وجود مؤامرة للإطاحة بريشي سوناك وتعيين بيني مورداونت رئيسة للوزراء، حيث أشارت الصحيفة إلى أن نواب الجناح اليميني لحزب المحافظين أجروا محادثات سرية مع نواب الجناح المعتدل بشأن إمكانية استبدال ريشي سوناك ببيني مورداونت، وقالت ديلي ميل إنه في حال حصول هذه التغيير فسيكون ثالث تغيير لرئيس وزراء بريطانيا منذ الانتخابات الأخيرة.
وسلطت الصحيفة الضوء أيضًا على المشكلات التي تواجه العائلة المالكة بعد سحب العديد من الصحف ووكالات التصوير العالمية صورة أميرة ويلز وأطفالها، بعد أن نشرت الأميرة الصورة بمناسبة عيد الأم.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

تصدرت صورة السير ليني هنري غلاف صحيفة ديلي إكسبريس، حيث أشادت الصحيفة بالممثل هنري الذي انهار بالبكاء بعد أن ألقى النظرة الأخيرة على مسيرته الطويلة في تقديم برنامج (Comic Relief) ل39 عامًا.
وفي سياق منفصل نقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله إن الحكومة ستحتفظ بخططها الخاصة بأجور المتقاعدين، خلال الانتخابات القادمة، ويبدو وزير المالية جيريمي هانت عازمًا على إنهاء الخلاف بشأن ملف المتقاعدين.

ديلي ستار (Daily Star)

عادت صحيفة ديلي ستار بذاكرة قرائها إلى حادثة كأس شلنتهام الذهبي، عندما تعرض وكلاء الرهان للضرب، وفي سياق منفصل تحدثت الصحيفة عن انتشار حيوانات القندس في محمية كورنوال الطبيعية وفي مناطق أخرى محاذية، في ظل استغراب السكان من وصول القنادس إلى هذه الأماكن.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:22 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
few clouds
Humidity 78 %
Pressure 1007 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm