العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 أغس...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 أغسطس 2022
فريق التحرير August 19, 2022

تتنوع عناوين الصحف البريطانية اليوم الجمعة ما بين سياسية وصحية وتعليمية. إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية:

 

الديلي تلغراف

ديلي تلغراف

 

تحت عنوان: “يُخشى أن الأغلاق يقتل أكثر من كوفيد”، نشرت الديلي تلغراف تحليلًا لمكتب الإحصاءات الوطنية يُظهر أن نحو ألف شخص يموتون أسبوعيًّا وهو أكثر من المعتاد، بسبب ظروف أخرى غير فيروس كورونا.

وطالبت وزارة الصحة بالنظر في الأرقام بسبب مخاوف من أن الوفيات مرتبطة بالتأخير وتأجيل العلاج لحالات مثل السرطان.

 

التايمز

التايمز

 

نشرت صحيفة التايمز خططًا لتوظيف آلاف العمال الأجانب في دُور الرعاية البريطانية بسبب مخاوف من أزمة الشتاء وسط 160 ألف وظيفة شاغرة.

وذكرت تقارير أن وزير الصحة ستيف باركلي طلب من فريق عمل توظيف دولي العمل على التوظيف قبل فصل الشتاء، وأشارت إلى أنه يمكن إرسال مديري هيئة الصحة الوطنية (NHS) إلى الهند والفلبين لتوظيف الممرضات.

 

ديلي ميل

ديلي ميل

 

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن نحو 43 ألف تلميذ من المستوى (A) ممن انتهى بهم المطاف دون مقعد جامعي مضمون، “يتدافعون” للحصول على دورة جامعية.

وتقول: إن المشكلة تفاقمت بسبب انخفاض عدد الدورات المتاحة في أفضل الجامعات، وتشير إلى أنها تتزامن مع ارتفاع كبير في عدد الطلاب الأجانب الذين يدفعون رسومًا دراسية أعلى.

 

آي نيوز

آي نيوز

 

ذكرت آي نيوز أنه من المقرر أن يخبر المستشار الاقتصادي المستقل للحكومة وزيرة الخارجية ليز تروس بأن الميزانية الخاصة بتمويل التخفيضات الضريبية التي وعدت بها إذا أصبحت رئيسة الوزراء أقل مما اعتقدته بمليارات الباوندات.

ويتوقع الخبراء أن يزداد الاقتراض الحكومي بسبب ارتفاع التضخم والركود الذي يلوح في الأفق، إذ تشير التوقعات إلى أنه قد تُجبر تروس على تقليص سياستها الضريبية أو تلجأ إلى اقتراض مليارات أخرى.

 

فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

 

نقلت فاينانشال تايمز عن مسؤول تنفيذي في الخدمات المالية وصفه خطط وزيرة الخارجية ليز تروس للإصلاح بأنها “حرب واسعة النطاق على التكنوقراط”.

وذكرت الصحيفة أنه ستكون هناك مراجعات فورية لأدوار ومسؤوليات المسؤولين التنفيذيين في الخدمات المالية، ويشمل ذلك خططًا لدمج هيئة السلوك المالي وهيئة التنظيم التحوطي ومنظم أنظمة المدفوعات في منظمة جديدة، في حال تولت تروس رئاسة الوزراء.

 

ديلي إكسبريس

ديلي إكسبريس

وقالت ديلي إكسبريس: إن ليز تروس تخطط “لتحطيم بؤس الإضراب” بقوانين جديدة إذا أصبحت رئيسة للوزراء.

وذكرت أنها ستعرض التغييرات التي تشمل إدخال الحد الأدنى من مستويات الخدمة على مجلس النواب خلال شهر من توليها منصب رئاسة الوزراء.

وقالت: “بصفتي رئيسة للوزراء سأقوم بإنهاء الإضرابات المنهكة التي تشل الخدمات الحيوية التي يعتمد عليها الأشخاص الذين يعملون بجد”.

 

مترو

مترو

كشفت صحيفة مترو عن فضيحة رؤساء شركات المياه الذين تلقوا زيادة في الأجور بنسبة 21 في المئة خلال العام الماضي وسط حظر خرطوم المياه وضخ مياه الصرف الصحي في البحر.

وأشارت إلى أن المديرين التنفيذيين في 22 شركة مياه تلقوا 24.8 مليون باوند العام الماضي، ويشمل ذلك 14. (Valium) 7 مليون باوند من المكافآت والحوافز.

 

الغارديان

الغارديان

 

في ذات السياق أفادت صحيفة الغارديان أن المديرين التنفيذيين لشركات المياه تلقوا مدفوعات لمرة واحد تبلغ في المتوسط 100 ألف باوند إضافة إلى رواتبهم.

 

المصدر:BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 18 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022