العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 فب...

1445 شوال 4 | 13 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 فبراير 2024
ترجمة || محمد علي February 26, 2024

تصدرت تصريحات النائب المحافظ لي أندرسون المعادية للمسلمين معظم عناوين الصحف البريطانية، وتناولت الصحف تداعيات هذه التصريحات والجدل الذي أثارته في الأوساط السياسية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 شباط/فبراير 2024:

الغارديان (The Guardian)

صحيفة الغارديان
صحيفة الغارديان

عنونت صحيفة الغارديان: “في ظل تفاقم الإسلاموفوبيا.. دعوات لتدخل رئيس الوزراء”، وقالت الغارديان: إن كبار النواب في حزب المحافظين انتقدوا التصريحات الصادرة عن لي أندرسون ووصفوها بالخطيرة.

آي (i)

صحيفة آي (i)
صحيفة آي (i)

نقلت صحيفة آي تصريحات البارونة وارسي الزعيمة السابقة لحزب المحافظين والتي أكدت استغلال بعض السياسيين قضايا المسلمين وجعلها مادة للحملات الانتخابية، مشيرةً إلى أن هؤلاء السياسيين راضون عن التصريحات العنصرية الصادرة بحق المسلمين.

ويأتي ذلك بعد أن رفض نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن وصف تعليقات لي أندرسون بالعنصرية.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

صحيفة ديلي تلغراف
صحيفة ديلي تلغراف

تحدثت صحيفة ديلي تلغراف عن رسائل واتساب مسربة تلقاها رئيس الوزراء، وكانت الرسائل عبارة عن تهديد من نواب حزب المحافظين في مناطق شمال بريطانيا، أو ما يسمى بنواب الجدار الأحمر (وهم عدد من النواب المحافظين الذين فازوا بمعظم المقاعد الانتخابية في مناطق شمال البلاد التي تُعَد معقلًا لحزب العمال، وذلك في انتخابات عام 2019)، وقد حذر هؤلاء النواب سوناك من إمكانية التمرد على حكومته بعد تجميد عضوية لي أندرسون في البرلمان البريطاني.

وأشار هؤلاء النواب إلى أن ناخبيهم قلقون من قرار تجميد عضوية أندرسون، رغم إخفاء دعمهم الصريح للتصريحات الصادرة عنه بحق المسلمين والتي وُصِفت بالعنصرية.

ديلي ميل (Daily Mail)

صحيفة ديلي ميل
صحيفة ديلي ميل

تحت عنوان: “جيل مريض!” قالت صحيفة ديلي ميل: إن معظم الشباب يتذرعون بالأمراض النفسية لتسويغ كونهم عاطلين عن العمل”.

ونشرت الصحيفة تقريرًا صادرًا عن مؤسسة (Resolution Foundation)، ويشير التقرير إلى أن الشباب في بداية العشرينيات أصبحوا أكثر عرضةً للبطالة وترك الأعمال بسبب الأمراض النفسية، وهو ما انتقده بعض المحللين واعتبره حجة واهية لتسويغ انتشار البطالة بين أبناء جيل الشباب.

التايمز (The Times)

صحيفة التايمز
صحيفة التايمز

تناولت صحيفة التايمز تأثير تدهور الصحة النفسية على سوق العمل، وعنونت: “تدهور الصحة النفسية يُسهِم في زيادة البطالة بين الشباب”.

وفي سياق منفصل نقلت التايمز تصريحات وزير الداخلية جميس كليفرلي، الذي حذر من أن تقنيات التزييف الحديثة (يقصد الخاصة بالذكاء الاصطناعي) تشكل تهديدًا لنزاهة الانتخابات في جميع أنحاء العالم.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

صحيفة ديلي إكسبريس
صحيفة ديلي إكسبريس

كشفت صحيفة ديلي إكسبريس عن ادعاءات مدعومة بأدلة بشأن الزيادة المحتملة في عدد المهاجرين القادمين إلى بريطانيا إذا وصل حزب العمال إلى السلطة، واستندت الصحيفة في هذه الأدلة إلى تقرير صادر من جمعية هنري جاكسون.

علمًا أن صافي أعداد المهاجرين وصل إلى 672 ألف شخص حتى تموز/يوليو عام 2023، وهو مستوى قياسي في تاريخ حكومة المحافظين.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

صحيفة فاينانشيال تايمز
صحيفة فاينانشيال تايمز

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن الانخفاض العالمي في أسعار العقارات يعزز الآمال بانخفاض أسعار الفوائد.

ديلي ستار (Daily Star)

صحيفة ديلي ستار
صحيفة ديلي ستار

قالت صحيفة ديلي ستار: إن الأمطار التي سيشهدها الـ29 من شباط/فبراير الجاري هي الأكثر غزارة مقارنة بما كانت عليه في أشهر شباط/فبراير خلال الـ258 عامًا الأخيرة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.