العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 11 فبرا...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 11 فبراير 2024

الصحف البريطانية
شروق طه February 11, 2024

العثور على جثة هند الطفلة الفلسطينية ذات ست سنوات التي قتلتها القوات الإسرائيلية وعددًا من أقاربها في سيارتهم بمدينة غزة، أبرز ما نشرته الصحف البريطانية اليوم.

عناوين الصحف البريطانية

صنداي تايمز

الصحف البريطانية

تحمل الصفحة الأولى صورة الطفلة هند البالغة من العمر ست سنوات، التي قتلتها القوات الإسرائيلية وعددًا من أقاربها في سيارتهم بمدينة غزة.

عُثر على هند مقتولة، بعد 12 يومًا من استغاثتها التي سُجلت مع الهلال الأحمر الفلسطيني، بعدما كانت محاصرة بين جثث أقاربها داخل السيارة، الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي، عند دوار المالية بمنطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وعثر الهلال الأحمر الفلسطيني أيضًا على جثتي مسعفين اثنين، أوفدهما لإنقاذ هند، بعد تلقيه نداء الاستغاثة بالهاتف.

على جانب آخر، ذكرت الصحيفة أنه مع انخفاض عدد مشتري الوحدات السكنية لأول مرة في الوقت الذي يعاني فيه الشباب من أزمة تكلفة المعيشة، إلى جانب ارتفاع أسعار المنازل وأسعار الإيجارات، يخشى وزير الإسكان مايكل جوف من أنهم قد يبتعدون عن الديمقراطية والرأسمالية إذا لم تجد الحكومة حلًا مناسبًا.

وفي حديثه في مكتب دائرته الانتخابية في ويندليشام، ساري، قال جوف إن التوقعات التي كانت لدى الشباب، بأنهم سيعملون بجد ويضعون قدمهم على سلم الإسكان، لم تعد موجودة.

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية

كسر الملك تشارلز صمته بعد تشخيص إصابته بالسرطان برسالة صادقة إلى الشعب البريطاني، حسبما ذكرته صنداي إكسبرس.

كتب الملك رسالة مؤثرة يشكر فيها البريطانيين على رسائل الدعم العديدة والتمنيات الطيبة التي تلقاها في الأيام الأخيرة.

وفي الرسالة، التي تمت مشاركتها هذا المساء على موقع العائلة المالكة وعلى موقع التواصل الاجتماعي إكس (X) كتب الملك تشارلز: “أود أن أعرب عن خالص شكري لرسائل الدعم والتمنيات الطيبة العديدة التي أُرسِلت لي”.

صنداي ميرور

الصحف البريطانية

تحمل صحيفة صنداي ميرور أيضًا الكلمات الأولى للملك منذ تشخيصه، حيث وجه رسالة شكر للأمة أمس.

وقال الملك تشارلز إنه يشعر بارتياح كبير منذ مشاركة تشخيصه بالسرطان مع العامة، خصوصًا وأن هذه المشاركة قد زادت من الوعي بالكشف المبكر عن السرطان.

وعبر عن شكره لهيئة الصحة الوطنية (NHS) والجمعيات الخيرية التي تساعد الآلاف على مكافحة المرض.

وقالت مصادر ملكية الليلة الماضية إن جلالة الملك “في حالة جيدة” ومن المتوقع أن يحضر الكنيسة في ساندرينجهام اليوم.

الأوبزرفر

الصحف البريطانية

تحذر المدارس في جميع أنحاء إنجلترا من أنها ستكون غير آمنة قريبًا لأنها ستضطر إلى الاستغناء عن المعلمين وموظفي الدعم لتوفير المال، مع تفاقم العجز.

ومع تصاعد المشاكل السلوكية، وارتفاع أعداد الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، وزيادة أعداد التلاميذ، تقول المدارس إنها تعاني نقصًا في أعداد المعلمين والموظفين التربويين.

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية

نشرت صنداي تلغراف تقريرًا عن رغبة الجيش البريطاني في تخفيف عمليات التفتيش الأمنية للمجندين من الخارج لتعزيز التنوع والشمول، حسبما كشفت الصحيفة.

وتشير الصحيفة إلى أن القوات المسلحة البريطانية فشلت باستمرار في تحقيق أهداف التجنيد، وأوضحت أنها بهذه الخطوة تتطلع إلى الخارج لتعزيز تمثيل الأقليات العرقية، التي تبلغ حاليًا 14 في المئة من الجيش النظامي.

كما يعرض قصة بشأن اتهامات بوجود مشكلات تقنية مستمرة في برنامج (Post Office Horizon)، ما يؤدي إلى استمرار تلقي أصحاب محلات البريد طلبات بآلاف الباوندات.

الصن

الصحف البريطانية

اهتمت الصن مثل باقي الصحف البريطانية برسالة الملك تشارلز التي عبر فيها عن شكره للدعم الذي حظي به من البريطانيين بعد تشخيصه بالسرطان.

صنداي بيبول

الصحف البريطانية

ظهر على الصفحة الأولى فوز مارجوت روبي في جوائز صناعة التلفزيون والسينما الأسترالية بعد أن خسرت ترشيحًا لجائزة الأوسكار عن فيلمها الأخير “باربي”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.