العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 22 ين...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 22 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 22 كانون الثاني/ يناير 2024
فريق التحرير January 22, 2024

تصدّر معظمَ عناوين الصحف البريطانية خبرُ الإعلان عن إصابة دوقة يورك بسرطان الجلد، وتناولت صحف أخرى تبعات العاصفة إيشا التي تضرب بريطانيا بقوة الأسبوع الجاري.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية اليوم الإثنين 22 كانون الثاني/يناير 2024:

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن دوقة يورك سارة فيرجسون أظهرت معنويات عالية بعد الكشف عن إصابتها بسرطان الجلد.

ويأتي ذلك بعد أن خضعت لعملية استئصال كتلة سرطانية أثناء علاجها من سرطان الثدي.

الصن (The Sun)

بدورها أشارت صحيفة الصن إلى أن دوقة يورك تنتظر بقلق لمعرفة ما إذا كان المرض الخبيث انتشر في جسمها.

ووفقًا للصن فإن دوقة يورك هي ثالث أفراد العائلة المالكة الذين دخلوا المستشفى الأسبوع الجاري، بعد أنباء عن إجراء عملية جراحية في البطن لدوقة ويلز، واستعداد الملك تشارلز للخضوع لعملية استئصال كتلة حميدة فوق غدة البروستاتا.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

عنونت صحيفة ديلي ميرور: “صدمة لفيرجسون بعد اكتشاف إصابتها بمرض سرطان الجلد!”.

لكن الصحيفة ركزت على تصريحات قائد منتخب إنجلترا هاري كين، الذي دعا الشباب إلى طلب المساعدة والدعم النفسي عند مرورهم بمشكلة نفسية.

ووفقًا للديلي ميرور فإن كين انضم إلى مشروع لمساعدة الشباب على التعامل مع المشكلات النفسية، وقد سُجِّل فيديو لكين أثناء إدلائه بهذه التصريحات، بغرض عرضه في المدارس.

مترو (Metro)

عناوين الصحف البريطانية

في سياق مغاير نشرت صحيفة مترو صورًا للأمواج المرتفعة قبالة الساحل الجنوبي نتيجة العاصفة إيشا، وأشارت الصحيفة إلى صدور تحذيرات في جميع أنحاء إنجلترا من الظروف المناخية المتقلبة.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

سلطت صحيفة ديلي تلغراف الضوء على توصيات الحكومة البريطانية التي تحث هيئة تنظيم الاتصالات (Ofcom) على اتخاذ إجراءات ضد قناة بي بي سي وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها؛ بسبب “تحيزها” عند نشر المقالات الإخبارية، ورفضها وصف حركة حماس بالـ”إرهابية” عند تغطيتها الحرب على غزة، إضافة إلى معارضتها الواضحة لحزب المحافظين في السنوات الأخيرة.

وعنونت الصحيفة: “بي بي سي تواجه تحقيقًا شاملًا بسبب خطابها المتحيز”.

ديلي ميل (Daily Mail)

قال تقرير صادر عن مؤسسة القلب البريطانية: إن حالات الوفاة المبكرة في إنجلترا الناجمة عن أمراض القلب وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عقد من الزمن.

ووفقًا لخبراء الصحة فإن هيئة خدمات الصحة البريطانية تواجه أسوأ أزمة في مجال رعاية القلب في تاريخها.

الغارديان (The Guardian)

حذرت صحيفة الغارديان من انتشار العبودية الحديثة ضمن قطاع العمل في الرعاية الاجتماعية، بعد أن سهلت الحكومة البريطانية قواعد الهجرة لملء آلاف الشواغر الوظيفية.

ونقلت الصحيفة عن المؤسسة الخيرية لمكافحة العبودية أن ما لايقل عن 800 شخص في دُور الرعاية ستُدرَج أسماؤهم بوصفهم ضحايا محتملين للعبودية الحديثة في عام 2023.

آي (i)

تحدثت صحيفة آي عن تحذير وزير البيئة في حكومة الظل ستيف ريد لرؤساء شركات المياه من استمرار تدفق مياه الصرف الصحي إلى الأنهار والبحيرات والبحار، مؤكدًا أنهم سيتحملون المسؤولية الجنائية المترتبة على ذلك.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز: إن الخطة التي وضعها ريشي سوناك لزيادة عدد الأطفال الذين يشملهم برنامج الرعاية في بريطانيا قد لا يتحقق؛ بسبب تأخر التمويل، إضافة إلى نقص الموظفين والعراقيل في نظام المعلومات المعمول به.

وأشارت الصحيفة إلى أن التأخر في بدء تنفيذ الخطة في نيسان/إبريل القادم قد يُسهِم بتدهور شعبية حزب المحافظين قبل الانتخابات القادمة.

فاينانشال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن صناديق الاستثمار الأكثر نجاحًا في العالم، حققت في العام الماضي أكبر الأرباح منذ عقد من الزمان.

هذا وقد نجح الرهان على أسواق الأسهم بعد ارتفاع أسعارها.

ووفقًا لفاينانشيال تايمز فإن أكثر من 20 مديرًا لصناديق الاستثمار حققوا أرباحًا للمستثمرين بقيمة 67 مليار دولار، بعد أن وصلت سابقًا إلى 65 مليار دولار في عام 2021.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.