العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 8 ينا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 8 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 8 يناير 2024
فريق التحرير January 8, 2024

تناول العديد من عناوين الصحف البريطانية خبر فضيحة مكتب البريد، إذ وعد رئيس الوزراء بتحقيق العدالة لرؤساء أقسام البريد الذين تعرضوا للمحاكمة زورًا، وسلطت صحف أخرى الضوء على استمرار خطر الفيضانات في بريطانيا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 8 كانون الثاني/يناير 2024:

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

عناوين الصحف البريطانية: فاينانشيال تايمز
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشيال تايمز

تناولت صحيفة فاينانشيال تايمز التحقيق الذي تُجريه الولايات المتحدة الأمريكية للكشف عن الأسباب التي أدت إلى انفجار أحد أقسام طائرة بوينج 737 الجديدة التابعة لشركة ألاسكا، بعد أن وصلت إلى منتصف الطريق في الرحلة التي انطلقت يوم الجمعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركات الطيران في تركيا وبنما أوقفت طائراتها بغرض التفتيش.

أما في الجانب المحلي، فنشرت فاينانشيال تايمز صورة لطريق غمرته المياه في مقاطعة ساسكس، وحذرت الصحيفة من أن خطر الفيضانات لا يزال قائمًا في جميع مناطق إنجلترا.

آي (i)

عناوين الصحف البريطانية: آي (i)
عناوين الصحف البريطانية: آي (i)

تصدر خبر انتشار الفيضانات الصفحة الأولى من صحيفة آي، وادعت الصحيفة أن الحكومة البريطانية استجابت ببطء للمشكلات الخاصة بشبكة الصرف الصحي، إضافة إلى نقص الإجراءات المتخذة لدرء خطر الفيضانات.

وفي سياق منفصل تناولت آي الانتخابات الأمريكية المقبلة، وقالت: إن باراك أوباما سيدعم حملة جو بايدن الانتخابية، لا سيما أن الأخير كان نائبًا لأوباما حين شغل منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ديلي ستار (Daily Star)

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

غطت صحيفة ديلي ستار أخبار المناطق المتضررة من الفيضانات في إنجلترا، وتوقعت الصحيفة تشكل الجليد على نطاق واسع، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال الـ12 يومًا القادمة.

مترو (Metro)

عناوين الصحف البريطانية: مترو
عناوين الصحف البريطانية: مترو

عنونت صحيفة مترو: “ستتحقق العدالة لضحايا مكتب البريد”، وهو ما اقتبسته الصحيفة عن رئيس الوزراء ريشي سوناك الذي أكد استمرار الجهود الرامية لإعلان براءة المئات من رؤساء أقسام البريد المدانين في فضيحة (Post Office Horizon).

الغارديان (Guardian)

عناوين الصحف البريطانية: الغارديان
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

نقلت صحيفة الغارديان عن النائب المحافظ داني كروجر قوله: إن الحزب سيخسر جزءًا كبيرًا من دعم الجماهير خلال الانتخابات المقبلة؛ لأن معظم الناخبين يرون أن أوضاع البلاد تدهورت خلال الـ12 سنة الأخيرة التي قضاها حزب المحافظين في السلطة.

أما بشأن بفضيحة مكتب البريد فقد أشارت الغارديان إلى أنه يشتبه تورط المنظمة بمقاضاة عشرات العاملين في قطاع البريد في المحاكم، بعد مشاركتهم في المخطط التجريبي لنظام (Horizon) الشائن.

التايمز (The Times)

عناوين الصحف البريطانية: التايمز
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

قالت صحيفة التايمز: إن مشكلات الصحة النفسية قد تؤدي إلى ارتفاع كبير في الطلبات على معونة العجز، بنسبة تفوق 50 في المئة بحلول عام 2030.

وفيما يتعلق بفضيحة مكتب البريد أشارت التايمز إلى أن ضحايا الفضيحة يرون أنه يجب مساءلة السير إد ديفي زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار بشأن دوره في الإخفاق الذريع الذي مُنِي به مكتب البريد بعد أن شغل منصب رئيس شؤون البريد بين 2010 و2012.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

عنونت صحيفة ديلي ميرور في أولى صفحاتها: “معًا لإنهاء هذا الرعب”، دعمًا لحملة مكافحة جرائم الطعن بالسكاكين، التي يقودها الممثل إدريس إلبا، وقال الأخير: إنه لن يبقى صامتًا أمام إزهاق أرواح مزيد من الشباب بسبب هذه الجرائم الوحشية.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

قالت صحيفة ديلي تلغراف: إن عمدة لندن صادق خان خضع أخيرًا لمطالب عمال نقابات السكك الحديدية، ووافق على منحهم زيادة كبيرة في الأجور؛ لتجنب استمرار الإضرابات في محطة مترو أنفاق لندن.

وفي سياق منفصل نقلت ديلي تلغراف عن محامي ضحايا رجل الأعمال الأمريكي السابق جيفري إبستين دعوته مكتب التحقيقات الفيدرالي لنشر اللقطات التي سجلتها كاميرات المراقبة لدوق يورك أثناء وجوده في قصر إبستين المتورط في ارتكاب جرائم جنسية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.