العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 نوفمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 نوفمبر
فريق التحرير November 9, 2023

تصدرت المسيرة المؤيدة لفلسطين المقرر انطلاقها يوم السبت المقبل معظم عناوين الصحف البريطانية، في ظل استمرار الخلاف بين الحكومة وشرطة العاصمة بشأن السماح بتنظيم المسيرة بالتزامن مع يوم الهدنة.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 تشرين الثاني/ نوفمبر:

مترو (Metro)

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

قالت صحيفة مترو: إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك استدعى قائد شرطة العاصمة مارك رولي إلى داونينج ستريت، بعد تحذيرات تلقاها رولي من أنه سيُحاسَب إذا تعرّض المتظاهرون المؤيدون لفلسطين لمراسم إحياء ذكرى يوم الهدنة.

وأكد مارك أن ضباط شرطة العاصمة وعناصرها سيبذلون قصارى جهودهم لحماية الفعاليات الخاصة بذكرى يوم الهدنة، مشيرًا إلى عدم وجود سبب لمنع المسيرة المؤيدة لفلسطين.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس 

قالت صحيف ديلي إكسبريس: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك حذر قائد شرطة العاصمة مارك رولي من أن اللوم سيقع عليه إذا تحولت المسيرة المؤيدة لفلسطين إلى أعمال عنف. وبحسَب الصحيفة فإن سوناك قال: إن المسيرة تُظهِر عدم احترام ذكرى يوم الهدنة.

ديلي ميل (Daily Mail)

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

تحدثت صحيفة ديلي ميل أيضًا عن اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء بقائد شرطة العاصمة، وقالت: إن اللقاء الذي استمر 45 دقيقة كان متوترًا للغاية.

وفي سياق منفصل نشرت ديلي ميل صورة لأميرة ويلز وهي ترتدي زيًّا عسكريًّا وتضع خوذة على رأسها أثناء زيارتها الحرس الملكي في نورفولك يوم الأربعاء.

وهي الزيارة الأولى للأميرة منذ تعيينها قائدة للفوج الملكي، علمًا أن هذا المنصب كان يشغله الملك تشارلز الثالث عندما كان أميرًا لويلز.

التايمز (The Times)

نقلت صحيفة التايمز عن وزيرة الداخلية سوالا برافرمان قولها: إن شرطة العاصمة تُحابي المحتجين المؤيدين لفلسطين، واتهمت الشرطةَ باتباع نهج متساهل مع المحتجين التابعين للجماعات السياسية اليسارية، وتفضيلهم على الجماعات اليمينية التي نظمت هي الأخرى فعاليات في ذكرى يوم الهدنة.

وقالت برافرمان بهذا الصدد: “تتصدى الشرطة بحزم للمحتجين اليمينيين والقوميين الذين يمارسون الأعمال العدائية، وتتجاهل المحتجين المؤيدين لفلسطين، رغم خرقهم الواضح للقانون!”.

آي (i)

يشعر العديد من النواب المحافظين بأن تصريحات وزيرة الداخلية سوالا برافرمان بشأن المسيرة المؤيدة لفلسطين من شأنها أن تزيد التوتر وتؤجج الجناح اليميني. ونقلت صحيفة آي عن إحدى المسؤولات قولها: “يُفترَض أن وظيفة وزيرة الداخلية هي تهدئة الأوضاع، إلا أنها اتخذت موقفًا غير مسؤول من شأنه تصعيد الأوضاع وجعلها أكثر خطورةً”.

الغارديان (The Guardian)

يعمل زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر على إعادة تكريس سلطته داخل حزب العمال، مع تصاعد التوتر بين أعضاء الحزب على خلفية ما يجري في غزة.

وقالت الصحيفة: إن أربعة وزراء في حكومة الظل يستعدون للاستقالة منها إن أُجبِروا على التصويت ضد وقف إطلاق النار في غزة.

ويعمل 10 مسؤولين آخرين على تقديم استقالتهم من الحزب.

ويأتي ذلك بعد استقالة الوزير في حكومة الظل عمران حسين على خلفية ما يجري في غزة.

ولكن زعيم حزب العمال ما زال يرفض دعوات وقف إطلاق النار في غزة قائلًا: إن ذلك سيُسهِم في تعزيز المقاومة الفلسطينية لصفوفها والحفاظ على بنيتها التحتية.

ودعا ستارمر بدلًا من ذلك إلى هدنة إنسانية للسماح بإدخال المساعدات إلى غزة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:33 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 78 %
Pressure 1021 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm