العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023
فريق التحرير September 25, 2023

تناول العديد من عناوين الصحف البريطانية اليوم الإثنين رفع حالة التأهب لدى الجيش البريطاني، الذي يستعد لتسلُّم مهمات شرطة العاصمة في لندن، بعد أن سلم كثير من ضباط الشرطة أسلحتهم على خلفية اتهامات طالت أحدهم بالتورط في جريمة قتل!

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 25 أيلول/ سبتمبر 2023 :

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز: إن جنود الجيش البريطاني سيقدمون الدعم الروتيني في حالات الطوارئ ومكافحة الإرهاب في لندن، لكنهم لن يتدخلوا في مهمات الشرطة المتعلقة بمراقبة النشاط الإجرامي.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

تحدثت صحيفة ديلي تلغراف عن وجود غضب كبير بين ضباط وعناصر شرطة العاصمة بعد اتهام أحدهم بالتورط في جريمة قتل الشاب كريس كابا خلال عملية للشرطة في جنوب لندن العام الماضي، علمًا أن كابا لم يكن مسلحًا.

الغارديان (The Guardian)

قالت صيحفة الغارديان: إن وزيرة الداخلية أمرت بإجراء دراسة طارئة لوضع الشرطة في البلاد، بعد اتساع رقعة الاحتجاجات بين ضباط وعناصر شرطة العاصمة، في ظل مخاوف من تمرد مزيد من ضباط وعناصر الشرطة في لندن وبقية أنحاء البلاد.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس صورة أرشيفية لجندي بريطاني يقدم المساعدة للشرطة، وعنونت: “تمرد رجل الشرطة يدفع الجيش إلى التدخل!”.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

وفي سياق منفصل، قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن روسيا تمكنت من الالتفاف على العقوبات التي فرضتها مجموعة السبع، ببناء أسطول من ناقلات النفط التي تعمل دون الحاجة للحصول على تأمين من الغرب. وبحسَب الصحيفة فإن هذا الأسطول من السفن الناقلة للنفط سيُسهِم بزيادة إيرادات صندوق الكرملين.

ديلي ميل (Daily Mail)

أكدت صحيفة ديلي ميل أن رئيس الوزراء ريشي سوناك سيكشف عن خطة جديدة لمكافحة الجريمة خلال الأسابيع القادمة، ويشمل ذلك إجراءات جديدة تمنع المدانين بجرائم الاغتصاب من الحصول على إطلاق سراح مبكر.

المترو (Metro)

قالت صحيفة المترو: إن نحو 400 ألف مريض اضطروا إلى الانتظار أكثر من 24 ساعة قبل أن يتلقوا خدمات الإسعاف في قسم الإسعاف والطوارئ.

وبحسَب الصحيفة فإن هذه الإحصاءات وردت عن الكلية الطبية الملكية لعام 2022-2023، وفي هذا السياق قال بعض الأطباء: إن انتظار المرضى وقتًا أطول في قسم الإسعاف من شأنه أن يزيد معدل الوَفَيَات.

آي (i)

نقلت صحيفة آي آراء أكثر من 100 خبير اقتصادي يرون أن تراجع رئيس الوزراء عن تنفيذ خطط وسياسات المناخ، من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع تكاليف المعيشة، وأن التزام الحكومة البريطانية بخطط خفض الانبعاثات إلى الصفر من شأنه أن يوفر مزيدًا من فرص العمل ويجذب مزيدًا من الاستثمارات.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

تحدثت الصحيفة عن وقوع حادث مروري نتج عن اصطدام سيارة الرولز رويس الخاصة بمهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد بسيارة أخرى، بالقرب من مركز التدريب التابع للنادي الإنجليزي العريق.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:37 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm