العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 ماي...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير May 25, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس موضوعات متنوعة، وكان أبرزها انخفاض التضخم في بريطانيا من 10.1 في المئة في مارس إلى 8.7 في المئة في إبريل، إضافة إلى خبر وفاة مغنية “الروك أند رول” الأميركية الشهيرة تينا تيرنر.

عناوين الصحف البريطانية

الديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ستار

نعت صحيفة الديلي ستار المغنية الأميركية الشهيرة تينا تيرنر، المعروفة باسم ملكة الروك أند رول، التي توفيت أمس الأربعاء عن عمر يناهز 83 عامًا بعد صراع طويل مع المرض. وكان عنوان الصحيفة الرئيس: “الأفضل ببساطة”، في إشارة إلى أشهر أغاني تيرنر (Simply the best).

الصن

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الصن

واستخدمت صحيفة الصن العنوان نفسه، وقالت: إن تيرنر توفيت في منزلها في سويسرا بعد مسيرة فنية حافلة استمرت ستة عقود.

الديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميرور

كذلك عنونت الديلي ميرور: “Simply the best”، وقالت: إن تيرنر استطاعت بيع نحو مئة مليون نسخة من تسجيلاتها الموسيقية منذ ظهورها على الساحة الفنية في الستينيات. ونقلت الصحيفة عن المغني الإنجليزي ميك جاغر قوله: إن تيرنر “مغنية موهوبة للغاية”.

الآي

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الآي

وفي سياق آخر قالت صحيفة الآي: إن مالكي المنازل في بريطانيا يواجهون زيادة جديدة في أسعار الفائدة، حيث يواصل بنك إنجلترا جهوده لكبح جماح التضخم ليصل إلى 5 في المئة بحلول نهاية العام.

وقد أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الجديدة التي نُشرت يوم الأربعاء أن التضخم في بريطانيا قد انخفض إلى 8.7 في المئة في إبريل، ولكنه ما زال أعلى بكثير من توقعات بنك إنجلترا عند 8.4 في المئة.

الفاينانشيال تايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

وأفادت الفاينانشيال تايمز بأن معدلات الفائدة التي تدفعها الحكومة على ديونها (Gilt yields) قد ارتفعت إلى مستويات لم تشهدها بريطانيا منذ أزمة “الميزانية المصغرة” العام الماضي.

كذلك أشارت الصحيفة إلى بيانات مكتب الإحصاء الوطني، التي أظهرت انخفاض تضخم أسعار المستهلكين السنوي من 10.1 في المئة في مارس إلى 8.7 في المئة في إبريل.

الديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف

ومن جهة أخرى أشارت الديلي تلغراف في تقرير لها إلى أن دافعي الضرائب يواجهون “تمويل معونة البطالة إلى أجل غير مسمى”، حيث إنّ نحو 3.7 مليون شخص في بريطانيا يحصلون على هذه المعونة دون الحاجة إلى البحث عن عمل!

وقالت الصحيفة: إن معونة البطالة تُكلّف دافعي الضرائب ما بين 22.5 مليار و26.5 مليار باوند سنويًّا، وإن عدد المطالبين بها قد ارتفع بسبب الادعاءات المتعلقة باعتلال الصحة العقلية وآلام المفاصل في فترة الإغلاق بسبب كورونا.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

هذا وذكرت صحيفة التايمز أن الحكومة البريطانية في “مسار تصادمي” مع اللجنة المُكلّفة بالتحقيق في انتهاك رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون لقيود كورونا عبر إقامة حفلات في داونينغ ستريت.

وقالت الصحيفة: إن مكتب مجلس الوزراء رفض تسليم رئيسة اللجنة رسائل الواتس أب التي تبادلها جونسون مع مساعده هنري كوك ومع أشخاص آخرين من ضمنهم رئيس الوزراء الحالي ريشي سوناك.

وعزا مكتب رئاسة الوزراء رفضه تسليم الرسائل إلى أنها قد تكشف عن معلومات شخصية وتفاصيل سرية عن أعمال حكومية أخرى!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

ووفقًا لما ذكرته الغارديان يواجه ريشي سوناك أيضًا دعوات من حزب العمال وحزب الديمقراطيين الأحرار لإرجاء أو إلغاء التكريم الخاص باستقالة رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون؛ بعد حصول الشرطة على معلومات جديدة تتعلّق بفضيحة الحفلات “بارتيجيت”.

يُذكَر أن في بريطانيا يحق لرؤساء الحكومة المنتهية ولايتهم ترشيح أشخاص للحصول على أوسمة فروسية، وقد رشح جونسون نحو 50 اسمًا من حلفائه في قائمة التكريم التي من المقرر أن تُنشَر خلال أسبوعين.
وفي وقت سابق كان جونسون قد رشّح والده ستانلي جونسون لنيل وسام الفروسية، ما أثار جدلًا واسع النطاق؛ بسبب الاتهامات التي وُجِّهت لستانلي بسوء السلوك والتعدي الجنسي على بعض النسوة.

الديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

تناولت صحيفة الديلي إكسبريس الأخبار التي تفيد بأن شركة “جاكوار لاند روفر” (Jaguar Land Rover) ستختار المملكة المتحدة لبناء مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية على أرضها، في أهم استثمار في صناعة السيارات منذ أن أنشأت شركة “نيسان” (Nissan) مصنعًا لها في مدينة سندرلاند (Sunderland) البريطانية في عام 1986.

الديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

وذكرت الديلي ميل أن ستيف رودهاوس، وهو ضابط سابق في شرطة العاصمة ويشغل حاليًّا منصب نائب رئيس وكالة الجريمة الوطنية، يواجه تهمة “سوء السلوك”؛ لتقديمه معلومات كاذبة عن التحقيق الذي قاده سابقًا في شرطة العاصمة بشأن مزاعم تورط سياسيين وشخصيات بارزة في اعتداءات جنسية على الأطفال في السبعينيات والثمانينيات.

المترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: المترو

وأخيرًا ذكرت صحيفة المترو أن عارضة الأزياء أورلا ميليسا سلون تواجه عقوبة السجن بعد اعترافها أمام محكمة (Westminster Magistrates) الأربعاء بأنها استخدمت حسابًا مزيفًا على إنستغرام باسم (Devil Baby) لملاحقة ومضايقة لاعب خط وسط نادي تشيلسي ماسون ماونت بعد قطع علاقته بها، إضافة إلى مضايقة زميلَيه في النادي بيلي جيلمور وبن تشيلويل.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 24 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 22 مايو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.