العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 25 ي...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024

الصحف البريطانية
خلود العيط June 25, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء الـ25 من يونيو موضوعات متنوعة، أبرزها: اتساع رقعة فضيحة الرهانات على موعد الانتخابات العامة، والانتقادات التي ما زالت تطول البيانات الانتخابية لحزبَي العمال والمحافظين، في الوقت التي تشير فيه التقارير إلى تفاقم أزمة الفقر في بريطانيا!

عناوين الصحف البريطانية

آي

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

هاجمت صحيفة آي حزبَي العمال والمحافظين؛ بسبب عدم توضيحهما خططهما المتعلقة بخفض الإنفاق وخفض الضرائب في بياناتهما الانتخابية.

وقالت الصحيفة: إن كير ستارمر وريشي سوناك تركا الباب مفتوحًا أمام ما لا يقل عن 10 زيادات ضريبية بعد الانتخابات العامة، ويشمل ذلك: ضريبة الدخل، والتأمين الوطني، وضريبة القيمة المضافة، وضريبة أقساط التأمين، ورسوم إنتاج المركبات، والضرائب المصرفية وغيرها من الضرائب.

وأضافت الصحيفة: إن حزب العمال لم يستبعد أيضًا زيادة ضريبة أرباح رأس المال أو ضريبة الميراث أو رسوم الدمغة.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن معهد الدراسات المالية في بريطانيا (IFS) أصدر تقريرًا وصفته بـ”القاسي” عن التعهدات الانتخابية لحزبَي العمال والمحافظين، اللذين وضعا خططًا لتحسين الخدمات العامة دون توضيح كيفية تمويلها.

وفي الجانب الآخر عرضت الصحيفة صورة لرجال الإطفاء في كوريا الجنوبية وهم يحاولون السيطرة على حريق ضخم في مصنع لبطاريات الليثيوم، الذي أدى إلى مقتل 22 شخصًا على الأقل.

التايمز

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

ونشرت صحيفة التايمز تقريرًا يفيد بأن حزب العمال تعهد بحظر عملية التحول الجنسي الشامل إذا فاز في الانتخابات العامة، رغم تحذيرات هيلاري كاس -وهي الطبيبة التي أجرت مراجعة الخدمات المتعلقة بالنوع الاجتماعي للأطفال- من أن ذلك قد يقيّد حرية أولياء الأمور والأطباء والمعلمين عند التحدث مع الأطفال بشأن قضايا الهُوية الجنسية.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وما زالت تداعيات فضيحة الرهانات على موعد الانتخابات العامة تتصدر عناوين الصحف البريطانية، حيث أفادت صحيفة ديلي تلغراف بأن هيئة مراقبة القمار في بريطانيا وسعّت نطاق التحقيقات في القضية، وأن هناك مزاعم بأن شرطة العاصمة سرّبت هُويات المشتبه بهم في وضع الرهانات، إلا أن شرطة العاصمة نفت هذا الأمر جملة وتفصيلًا.

الغارديان

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

ركزت صحيفة الغارديان في صفحتها الأولى على بحث أجراه اتحاد نقابات العمال في بريطانيا (TUC)، وجاء في البحث: إن متوسط ​​الأجور الأسبوعية أصبح الآن أعلى بمقدار 16 باوند فقط مما كان عليه في عام 2010، ما جعل 900 ألف طفل يعانون من الفقر.

وبحسَب الصحيفة فإن التقرير يكشف كيف تفاقمت أزمة الفقر في المملكة المتحدة على مدى السنوات الـ14 الماضية.

مترو

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وتناولت صحيفة مترو محاكمة جافين بلامب المتهم بالتخطيط لاختطاف مقدمة البرامج التلفزيونية هولي ويلوبي واغتصابها وقتلها. وقالت الصحيفة: إن بلامب ينفي التهم الموجهة إليه، رغم الأدلة التي قدمها الادعاء، والتي تشير إلى محاولته اختطاف فتيات في عامَي 2006 و2008!

ديلي ميل

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

ووصفت صحيفة ديلي ميل بلامب في عنوانها الرئيس بـ”معجب هولي المهووس!”. كما عرضت في صفحتها الأولى صورة للأميرة آن -شقيقة الملك تشارلز الثالث- وهي تمتطي حصانًا، وقالت: إن الأميرة تقضي ليلتها الثانية في المستشفى، بعد تعرضها لحادث أدى إلى إصابتها بجروح طفيفة وارتجاج في رأسها.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وقبل مواجهة إنجلترا مع سلوفينيا في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، نقلت صحيفة ديلي ستار عن نجم كرة القدم السابق ومقدم البرامج الرياضية على قناة “بي بي سي” غاري لينيكر قوله: إن الصحفيين “يضخمون الأمور”، في إشارة إلى رد قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين على انتقادات لينيكر بشأن أداء المنتخب الإنجليزي في البطولة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:29 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 75 %
Pressure 1008 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm