العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 10 يو...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 10 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 10 يونيو 2024
خلود العيط June 10, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الإثنين الـ10 من يونيو موضوعات متنوعة، أبرزها: التطورات الأخيرة المتعلقة بالانتخابات العامة المقبلة في بريطانيا، والتقدّم الذي أحرزته أحزاب اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي.

عناوين الصحف البريطانية

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة (BMG Research) بطلب من صحيفة “آي” أن حزب العمال لم يُقنع الناخبين بعد في مجالات سياسية رئيسة، مثل: الجريمة والهجرة والخدمات العامة والاقتصاد.

وأشار الاستطلاع إلى أن أقل من 40 في المئة من المستطلعة آراؤهم يعتقدون أن حكومة حزب العمال ستنجح في تحسين الوضع الاقتصادي في بريطانيا. وكانت التوقعات أسوأ بالنسبة إلى حزب المحافظين، حيث أظهر الاستطلاع نفسه أن الناخبين لديهم ثقة أقل بالحزب فيما يتعلق بإدارة اقتصاد البلاد.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن حزب العمال سيعلن في بيانه الرسمي هذا الأسبوع إلغاء خطته المتعلقة بإعادة فرض حد أقصى لبدل المعاشات التقاعدية مدى الحياة، في خطوة ترى الصحيفة أنها ستصب في مصلحة المدخرين الأثرياء، خصوصًا مستشاري المستشفيات ومديري المدارس.

وبدل المعاشات التقاعدية مدى الحياة هو الحد الأقصى للمبلغ المسموح للمواطن البريطاني بادخاره في صندوق التقاعد الخاص به قبل أن يصبح خاضعًا للضرائب.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية

دعت وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان زعيم حزب الإصلاح في بريطانيا نايجل فاراج للانضمام إلى صفوف حزب المحافظين، وقالت لصحيفة التايمز: “ليس هناك فرق كبير بين سياسة فاراج وسياسة حزب المحافظين”!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية

وذكرت صحيفة الغارديان أن اليمين المتطرف فاز أمس الأحد بانتخابات البرلمان الأوروبي في فرنسا، بحصوله على أكثر من 30 في المئة من الأصوات، ما دفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإعلان حلّ الجمعية الوطنية وتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة.

وحصل اليمين المتطرف الفرنسي بقيادة جوردان بارديلا على نسبة تتراوح بين 31 و32 في المئة من الأصوات، أي ضعف ما حققه حزب الرئيس ماكرون وفق تقديرات معهدَي الاستطلاع إيفوب وأيبسوس.

وحل في المرتبة الثانية حزب الغالبية الرئاسية الذي حصل على 15 في المئة من الأصوات، وأتت في المرتبة الثالثة تشكيلة الاجتماعي الديمقراطي رافاييل غلوكسمان مع 14 في المئة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية

وقالت صحيفة ديلي تلغراف: إن هذه النتائج تُشكّل فشلًا ذريعًا لحزب الرئيس الفرنسي، الذي كان التجمع الوطني اليميني المتطرف يتقدم عليه بفارق يسير خلال الانتخابات الرئاسية الفرنسية في عام 2019.

وتشير الصحيفة أيضًا إلى هزيمة مماثلة في ألمانيا للحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي يرأسه المستشار أولاف شولتس أمام حزب البديل من أجل ألمانيا.

مترو

عناوين الصحف البريطانية

وبعيدًا عن الانتخابات تناولت صحيفة مترو خبر اكتشاف جثة المذيع التلفزيوني البريطاني مايكل موسلي، بعد أيام من اختفائه في إحدى الجزر اليونانية.

وذكرت الصحيفة أن زوجته كلير أشادت “بزوجها الرائع واللطيف والناجح”.

ديلي ميرور

وأشارت صحيفة ديلي ميرور إلى أن فرق الإنقاذ وجدت جثة موسلي بالقرب من حانة في جزيرة “سيمي” اليونانية. وبحسَب السلطات المحلية في اليونان فمن المرجح أن يكون سبب الوفاة هو ارتفاع درجات الحرارة التي بلغت يوم اختفائه 40 درجة مئوية.

ديلي ستار

وأخيرًا كشفت عرّافة بريطانية تدّعي أنها تتنبأ بالمستقبل باستخدام نبات “الهليون” أن إنجلترا ستفوز ببطولة اليورو المقبلة. وتوقعت جيميما باكينغتون البالغة 65 عامًا في السنوات الماضية بعض الأمور التي حدثت بالفعل، مثل: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وانفصال الأمير هاري وزوجته عن العائلة المالكة!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:21 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 82 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm