العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 7 يوني...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 7 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 7 يونيو 2024
خلود العيط June 7, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ7 من يونيو موضوعات متنوعة، أبرزها: محاولة حزب العمال وقف النزيف في خزّانه الانتخابي في أوساط الجاليات العربية والمسلمة في بريطانيا، والقصف الإسرائيلي الوحشي لمدرسة تابعة للأونروا في غزة.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

يبدو أن حزب العمال يحاول استعادة ثقة المسلمين في بريطانيا قبل الانتخابات العامة، حيث أفادت صحيفة ديلي تلغراف نقلًا عن أحد المصادر في الحزب أن السير كير ستارمر سيتعهد في بيان الحزب الرسمي بالاعتراف بفلسطين قبل نهاية أي عملية سلام، ومنع أي دولة مجاورة من استخدام حق النقض ضد مثل هذه الخطوة.

ومن التعهدات الأخرى الني يتضمنها البيان الذي سيُعلَن الخميس القادم: خفض سن التقاعد لعمال الإسعاف وغيرهم من العاملين في هيئة الخدمات الصحية (NHS)؛ من أجل سد النقص في عدد الموظفين، إضافة إلى تعديل الطريقة التي توصي بها هيئات مراجعة الأجور في القطاع العام بشأن تسويات الأجور.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل جرائمها الوحشية في غزة، إذ ذكرت صحيفة الغارديان أن قوات الاحتلال قصفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، تُؤوِي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، ما أسفر عن استشهاد 33 فلسطينيًّا على الأقل، من بينهم 12 امرأة وطفل.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وفي سياق الانتخابات العامة أشارت صحيفة آي إلى أن التأييد الشعبي لحزب الإصلاح اليميني المتطرف قد ارتفع 5 نقاط خلال أسبوع، منذ أن أعلن نايجل فاراج ترشحه ضد حزب المحافظين في الانتخابات.

ومن جهة أخرى قالت الصحيفة: إن منظمي استطلاعات الرأي في بريطانيا يحذرون من خسارة فادحة لحزب المحافظين، إذ أظهر استطلاعان منفصلان تراجع تأييد حزب المحافظين وارتفاع تأييد حزب الإصلاح.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

خفض البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 5 سنوات، حسَب ما ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز. ووصفت الصحيفة ذلك بأنه “خطوة مهمة في المعركة ضد التضخم”.

ونقلت عن بعض المحللين قولهم: إن خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة لن يؤدي على الأرجح إلى سلسلة سريعة من التخفيضات الإضافية، إذ ينتظر البنك المركزي الأوروبي للتأكد من أن التضخم قد أصبح تحت السيطرة.

كما ذكرت الصحيفة أن بورصة لندن تخطط لنصب شاشة خارج مقرها الرئيس في “سكوير مايل” (Square Mile)؛ لعرض قصص نجاح السوق، وزيادة التفاؤل بشأن مستقبل بريطانيا المالي.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وتناولت صحيفة ديلي ميل عملية البحث عن مقدم البرامج التلفزيونية مايكل موسلي، البالغ من العمر 67 عامًا بعد اختفائه في جزيرة “سيمي” (Symi) اليونانية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين محليين قولهم: إن درجة الحرارة في جزيرة “سيمي” كانت مرتفعة جدًّا في اليوم الذي اختفى فيه موسلي.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وتحتفي صحيفة مترو وغيرها من الصحف بالذكرى الثمانين ليوم الإنزال (D-Day)، وعرضت صورة التُقطت على شاطئ في نورماندي، وأرفقتها بعنوان: “عند غروب الشمس وعند شروقها سوف نتذكرهم”.

وكما أشرنا سابقًا فإنزال النورماندي هو أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري، شنّها الحلفاء في الـ6 من يونيو 1944، انطلاقًا من بريطانيا على سواحل منطقة النورماندي؛ لفتح جبهة جديدة ضد ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية. وشارك فيها أكثر من مليونَي جندي و300 ألف مركبة عسكرية.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وانتقدت شخصيات عسكرية رئيس الوزراء ريشي سوناك؛ لتغيبه عن الاحتفال الكبير الذي نُظِّم بمناسبة ذكرى يوم الإنزال من أجل تسجيل مقابلة تلفزيونية على قناة (itv) البريطانية!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:58 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 90 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm