العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 6 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 6 يونيو 2024
خلود العيط June 6, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ6 من يونيو تداعيات المناظرة الأولى بين ريشي سوناك والسير كير ستارمر، التي بثتها قناة (itv) البريطانية يوم الثلاثاء الماضي، ودارت رحاها حول قضايا الهجرة والضرائب والخدمات العامة، وحضرت فيها غزة حضورًا مخيبًا لآمال كل مناصر للقضية الفلسطينية في بريطانيا!

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

تناولت صحيفة ديلي ميرور تداعيات المناظرة الانتخابية المتلفزة الأولى التي جرت يوم الثلاثاء، بين رئيس الحكومة وزعيم حزب المحافظين ريشي سوناك ومنافسه زعيم حزب العمال السير كير ستارمر، وخصوصًا اتهام سوناك لستارمر بأنه سياسي غير موثوق به وهدفه الوصول للسلطة فقط، وبأن سياسات حزب العمال سوف تؤدي إلى زيادة الضرائب. وهذه الاتهامات يستخدمها حزب المحافظين دائمًا ضد حزب العمال في الحملات الانتخابية.

آي

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

وعرضت صحيفة آي في صفحتها الأولى خطة لإنقاذ الأنهار في بريطانيا، وطالبت جميع الأحزاب السياسية بالموافقة عليها، في اختبار لمن يريد مصلحة بريطانيا وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ومن أبرز التعهدات التي تضمنتها الخطة: الحدّ من تلوث الأنهار الناتج عن صرف مياه الصرف الصحي بحلول عام 2026، وتنقية مياه الأنهار الملوثة، وخصوصًا في الأماكن المخصصة للسباحة بحلول عام 2030، وفرض رقابة مشددة على شركات المياه، ومنعها من صرف مياه الصرف الصحي غير المعالجة لتحقيق الأرباح، وتمويل المزارعين لتحسين جودة المياه، وفرض عقوبات على الذين يتسببون بأضرار بيئية.

الغارديان

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وبالعودة إلى مناظرة يوم الثلاثاء، تناولت صحيفة الغارديان الانتقادات التي طالت ريشي سوناك؛ بسبب ادعائه أن سياسات حزب العمال ستؤدي إلى ارتفاع الضرائب بمقدار ألفَي باوند، في حال فوزه في الانتخابات العامة المقبلة. ونقلت في عنوانها الرئيس ما قاله ستارمر: “سوناك يحاول خداع المواطنين بالهجوم على سياسة الضرائب والإنفاق الخاصة بنا”.

التايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

ومن المقرر أن يتعهد حزب المحافظين في حملته الانتخابية، بإجراء إصلاح شامل لقوانين جرائم القتل، وتشديد العقوبات على مرتكبي العنف المنزلي، وفقًا لما أفادته صحيفة التايمز.

وبحسَب الصحيفة من المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى للعقوبة على جرائم العنف المنزلي من 15 عامًا إلى 25 عامًا.

ديلي تلغراف

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

ونشرت صحيفة ديلي تلغراف نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته مؤخرًا شركة “يوجوف” (YouGov)، والذي يشير إلى تخلّف حزب الإصلاح اليميني المتطرف بفارق نقطتين فقط عن حزب المحافظين، بعد إعلان نايجل فاراج ترشحه للانتخابات العامة القادمة.

كما ذكرت الصحيفة أن وزير المالية جيريمي هانت تعهد بعدم زيادة ضريبة أرباح رأس المال، وضريبة المجلس (Council Tax) ورسوم الدمغة العقارية، إذا استمر حزب المحافظين في الحكم، وبقي هانت وزيرًا للمالية بعد الانتخابات المقبلة.

يُشار إلى أن رسوم الدمغة هي مبلغ من المال يدفعه من يشتري منزلًا في إنجلترا أو إيرلندا الشمالية مرة واحدة لمصلحة الضرائب، ويمثل نسبة محددة من سعر العقار.

ديلي إكسبريس

وبمناسبة الذكرى الثمانين لـ”يوم الإنزال” (D-Day) الذي يحتفل به المحاربون القدامى في بريطانيا، عنونت صحيفة ديلي إكسبريس: “نحن ندين لكم إلى الأبد”.

وإنزال النورماندي هو أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري، شنّها الحلفاء في الـ6 من يونيو 1944، انطلاقًا من بريطانيا على سواحل منطقة النورماندي لفتح جبهة جديدة ضد ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية. وشارك فيها أكثر من مليونَي جندي و300 ألف مركبة عسكرية.

وأرفقت الصحيفة العنوان بصورة المخضرم بيتر سموثي، وهو يقف على شاطئ جونو في نورماندي. وسموثي يبلغ من العمر 99 عامًا، وهو من المحاربين القدامى في البحرية الملكية البريطانية الذين شاركوا في عملية الإنزال.

ديلي ميل

وعرضت صحيفة ديلي ميلي صورة الملكة كاميلا وهي تذرف الدموع؛ تأثرًا في الاحتفال الوطني بمناسبة “يوم الإنزال” الذي أُقيم في بورتسموث. وذكرت الصحيفة أن الملك تشارلز الثالث ألقى كلمة في الاحتفال قال فيها: “نحن ندين إلى الأبد لأولئك الأبطال”.

فاينانشال تايمز

وأخيرًا ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن ريشي سوناك قد رشّح الأميركيَّين جيمي ديمون رئيس بنك “جيه بي مورجان” (JP Morgan Chase)، وإريك شميدت رئيس مجلس إدارة “جوجل” السابق، للحصول على وسام الشرف البريطاني.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:15 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 82%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm