العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 مايو ...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 مايو 2024
محمد علي May 4, 2024

تصدرت نتائج الانتخابات المحلية في إنجلترا وويلز معظم عناوين الصحف البريطانية، حيث أشار بعض الصحف إلى أن حزب المحافظين فقد سيطرته على العديد من الدوائر الانتخابية، بينما أكدت إحدى الصحف أن الحزب الحاكم في بريطانيا سيحقق مزيدًا من المكاسب في وست ميدلاندز ولندن.

 إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 أيار/ مايو 2024:

 الغارديان (Guardian)

قالت صحيفة الغارديان إن حزب المحافظين حقق أسوأ النتائج في الانتخابات المحلية منذ 40 عامًا، ومني بخسارة ما يقارب نصف المقاعد لصالح حزب العمال الذي انتزع بعض الدوائر الانتخابية الهامة من قبضة المحافظين، وهو ما سيضمن له الفوز في الانتخابات العامة بحسب قول الصحفية.

 فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن حزب المحافظين واجه هزيمة ساحقة في الانتخابات المحلية، وهو ما سيصعب المهمة على رئيس الوزراء ريشي الذي يسعى جاهدًا لتجنب الهزيمة في الانتخابات العامة القادمة، ونشرت الصحيفة صورة لزعيم حزب العمال كير ستارمر برفقة نائبته أنجيلا راينر إلى جانب كريس ويب النائب الجديد الذي حقق الفوز بدائرة بلاكبول ساوث خلال الانتخابات الفرعية.

 ديلي إكسبريس (Daily Express)

أشارت صحيفة ديلي إكسبريس إلى أن قيادة حزب المحافظين تخلصت من المخاطر التي تهدد منصب رئيس الوزراء على خلفية الانتخابات المحلية، وقالت الصحيفة إن سوناك ضمن بعد الانتخابات الفرعية الاستمرار في قيادة حزب المحافظين خلال الانتخابات العامة المقبلة، والمتوقع إجراؤها خلال العام الجاري.

ووفقًا لديلي إكسبريس فقد اعترف النواب المتمردون ضد سوناك بالتراجع عن المؤامرة التي كانت تهدف للإطاحة بحكم رئيس الوزراء الحالي.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة صورة للملك تشارلز وابنة أخته زارا تيندال التي عانقته بعد عودته لتولي المهام الملكية.

ديلي ميل (Daily Mail)

سلطت صحيفة ديلي ميل الضوء أيضًا على حزب المحافظين قائلة إن النواب المتمردين ضد رئيس الوزراء تراجعوا عن خططهم للإطاحة به.

 التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز إن انتخاب بن هوشن رئيسًا لمجلس تيز فالي ، ساعد رئيس الوزراء ريشي سوناك على التشبث بالسلطة رغم فور هوشن بأغلبية أقل من تلك التي حققها في عام 2021.

 ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

تحدثت ديلي تلغراف عن النتائج التي حققها حزب المحافظين في الانتخابات المحلية وتناولت مستقبل الحزب من وجهة نظر أكثر تفاؤلًا، ونشرت الصحيفة الافتتاحية التي كتبها سوناك، حيث دعا الأخير حزبه للقتال من أجل الفوز في الانتخابات قائلًا “لدى حزبنا الكثير ليقاتل من أجله عندما نخوض الانتخابات”.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنافس حزب المحافظين على بعض المجالس المحلية الرئيسة سيمنحه بعض الأمل في الانتخابات العامة القادمة، ونقلت ديلي تلغراف عن مصادر في حزب العمال والمحافظين قولها إن حزب المحافظين سيحقق الفوز بالعديد من الدوائر الانتخابية في وست ميدلاندز، وسينافس بشراسة على الدوائر الانتخابية في لندن.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.