العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمب...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير November 4, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية العديد من الموضوعات المختلفة اليوم، تنوعت بين الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين، و تقارير عن دعم مفاجئ من مستشار حزب المحافظين لحزب العمال. وقد شهدت الصحف أيضًا تغطية للعدوان الإسرائيلي على غزة.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي إكسبريس (Daily Express)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

تصدر الصحيفة اليوم عنوان يلفت الأنظار، حيث يسلط الضوء على دعوة رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، لحظر الاحتجاجات المقررة في يوم الهدنة والمؤيدة للفلسطينيين. وتصف وزيرة الداخلية هذه الاحتجاجات بأنها “مسيرات كراهية”. وقد أعرب رئيس الوزراء السابق، بوريس جونسون، عن قلقه إزاء الخطر المحتمل لتدنيس النصب التذكاري للحروب معتبرًا ذلك “إهانة” للقيم البريطانية.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

تُسلِط صحيفة ديلي تلغراف اليوم الضوء على غاري لينيكر، الذي عبّر علنًا عن دعمه للمتظاهرين المؤيدين لفلسطين والذين نظموا مسيرة في لندن خلال يوم الهدنة. ردًا على تصريحات وزيرة الداخلية التي وصفت بها هذه الاحتجاجات بأنها “مسيرات كراهية”.

وكتب غاري لينيكر، اللاعب الإنجليزي السابق، على وسائل التواصل الاجتماعي أن “المسيرة والدعوة إلى السلام لحماية الأبرياء ليست تعريفًا للكراهية”.

كما تسلط الصحيفة الضوء على ما تصفه بـ “أزمة بي بي سي” بشأن فاتورة المعاشات التقاعدية، التي بلغت قيمتها 1.7 مليار باوند، لتغطية موظفي بي بي سي بما في ذلك كبار النجوم والمديرين التنفيذيين. وتحذر الصحيفة من أن ارتفاع تكلفة هذه المعاشات يمكن أن يؤدي إلى تقليل الاستثمار في البرامج والمشاريع الأخرى.

التايمز (The Times)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

تحدثت صحيفة “التايمز” عن مخاوف الحاخام الأكبر، حيث انتقد المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بسبب ما يصفه “وقوفهم إلى جانب” المتطرفين خلال المظاهرات.

وكتب الحاخام إفرايم ميرفيس في الصحيفة مقالًا يشير فيه إلى أن “وصمة عار على إنسانيتنا أن يفقد الناس القدرة على التمييز بين حماس و”إسرائيل”.

ويتوقع أن تشهد عطلة نهاية الأسبوع المزيد من الاحتجاجات والمظاهرات المؤيدة لغزة.

الغارديان (The Guardian)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

تناولت صحيفة “الغارديان” رفض الاحتلال الإسرائيلي الدعوات الأمريكية لوقف إطلاق النار. وأعلنت عن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الاحتلال الإسرائيلي سيواصل هجماته على قطاع غزة “بكل عنف”، ويرفض وقف إطلاق النار ما لم تطلق المقاومة الإسلامية حماس سراح الرهائن الذين تحتجزهم.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

وتحدثت صحيفة “فاينانشيال تايمز”عن الاقتصاد الأمريكي، حيث أشارت إلى أن الولايات المتحدة تشهد تباطؤًا في معدلات نمو الاقتصاد، ولكنها تتجنب الانزلاق إلى حالة الركود الاقتصادي.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى نية وزيرة الداخلية سويلا برافرمان تقييد استخدام المشردين للخيام في المناطق الحضرية. بهدف مكافحة زيادة عدد الأشخاص الذين يعيشون في ظروف قاسية.

ديلي ميل (Daily Mail)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

وسلطت صحيفة ديلي ميل الضوء على معلومات جديدة تكشف عن وجود “عصابة” كانت تسيطر على قيادة حزب المحافظين البريطاني لمدة زمنية طويلة.

وكشفت النائبة البريطانية نادين دوريس، عن هذه المعلومات في كتابها “القنبلة”. كما نشرت عن تنظيم هذه المجموعة وكيف نجحت في إسقاط بوريس جونسون وإقالة إيان دنكان سميث، بالإضافة إلى إثارة الفوضى أثناء فترة رئاسة تيريزا ماي.

صحيفة آي (i)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

وكشفت صحيفة “آي” عن دعم غير متوقع يُقدَّم لحزب العمال. حيث صرح مستشار حزب المحافظين السابق، كين كلارك، عن دعمه لمستشارة الظل لحزب العمال، راشيل ريفز، وأثنى على نهجها المالي “المتشدد”.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 نوفمبر 2023
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

وبرزت صحيفة ” ديلي ميرور” بعنوان “لا عدالة”، حيث سلطت الضوء على خبر تخفيض العقوبة المفروضة على قاتل زارا ألينا من 38 عامًا إلى 33 عامًا.

حيث يُشير التقرير إلى أن قضاة الاستئناف قالوا إنها لم تكن “تعاني” خلال الهجوم الذي استمر تسع دقائق على أيدي جوردان ماكسويني. ما أثار “غضب” عائلة زارا ألينا.

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:25 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm