العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - عملاق الرّحلات الاقتصاديّة ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

عملاق الرّحلات الاقتصاديّة ريان إير يعلن توقف رحلات الـ10 يورو!

عملاق الرّحلات الاقتصاديّة راين أير يعلن رفع أسعار تذاكره
فريق التحرير August 12, 2022

كشف مايكل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة ريان إير عن ارتفاع متوسط سعر الرحلة من نحو 40 يورو (33.75 باوند) العام الماضي، إلى ما يقرب من 50 يورو على مدى السنوات الخمس المُقبلة.

وبسبب ارتفاع تكلفة الوقود، لن تقدم ريان إير رحلات بأسعار مخفضة، حيث قال أوليري: إن عصر تذكرة الـ 10 يورو قد ولَّى.

 

Departure-g4613d8f23 1280
بسبب ارتفاع تكلفة الوقود، لن تقدم ريان إير رحلات بأسعار مخفضة (Pixabaay)

 

وأضاف: “لن ترى أسعارنا الترويجية الرخيصة كأسعار اليورو الواحد وأسعار 0.99 يورو، وحتى أسعار 9.99 يورو لن ترى هذه الأسعار في القادم من السنوات”.

كما أن ارتفاع تكاليف الوقود الذي يدفع أسعار تذاكر الطيران إلى الارتفاع، يرفع أيضًا فواتير الطاقة المنزلية، ويأكل الدخل المتاح للناس. لكن رئيس شركة الطيران قال: إنه على الرغم من ذلك يتوقع من العملاء البحث عن خيارات منخفضة التكلفة بدلًا من خفض الرحلات الجوية. (halcyonliving.co.uk)

 

 

ومع انخفاض أسعار تذاكر الطيران في العقود الأخيرة، ارتفع عدد الرحلات الجوية، مع أخذ المزيد من الأشخاص فترات راحة قصيرة في الخارج، إضافة إلى العطلات السنوية.

وقد تنافست شركات الطيران مثل ريان إير وإيزي جيت وفويلينغ وويز على تقديم خدمات منخفضة التكلفة.

 

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

Airplane-g0f04c5a12 1280
تمثل الرحلات الجوية التجارية الآن نحو 2.4 في المئة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية (Pixabay)

 

وعلى النطاق البيئي، تمثل الرحلات الجوية التجارية الآن نحو 2.4 في المئة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، ويواجه القطاع ضغوطًا للحد من تأثيره على المناخ، ويشمل ذلك حملات لإقناع الناس بالتحول إلى السفر بالسكك الحديدية والطرق البرية.

على الجانب الآخر، جادل السيد أوليري بأن النقل البري والشحن كان لهما إسهام كبير في ثاني أكسيد الكربون بوجه عام، وقال: إن التركيز على تقليل الانبعاثات الناتجة عن السفر الجوي في غير محله.

وقال أيضًا: إن رايان اير تستثمر في طائرات أكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود، لكن التخفيضات الكبرى في استخدام الوقود الأحفوري ستأتي من التحول من البنزين والديزل إلى مركبات الطرق الكهربائية.

 

أزمات السفر

London-ge848027aa 1280
أدى نقص الموظفين في شركات الطيران والمطارات إلى كثير من التأخيرات والإلغاءات (Pixabay)

مع انتعاش الطلب على السفر الجوي، أدى نقص الموظفين في شركات الطيران والمطارات إلى كثير من التأخيرات والإلغاءات في المملكة المتحدة وخارجها، وقد اضطر بعض الركاب إلى الانتظار لساعات، أو إعادة جدولة السفر في اللحظة الأخيرة.

بهذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لريان إير: إن الشركة أدارت الوضع إدارة أفضل من شركات الطيران الأخرى؛ لأنها كانت محظوظة وشجاعة -حسَب وصفه- في قرارها بالبدء في توظيف وتدريب أطقم المضيفين الجويين والطيارين في تشرين الثاني/ نوفمبر/الماضي.

جدير بالذكر أنه في الأشهر الستة الأولى من عام 2022، ألغت ريان إير 0.3 في المئة من الرحلات، مقارنة بإجمالي 3.5 في المئة للخطوط الجوية البريطانية، و2.8 في المئة لشركة إيزي جيت، وفقًا لشركة استشارات السفر الجوي (OAG).

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا: 

اضطرابات قد تتسبب بإلغاء وتأجيل 200 رحلة لشركة ريان إير كل يوم خلال الصيف

الخطوط البريطانية تلغي 10300 رحلة إضافية في صيف 2022

 

loader-image
london
London, GB
6:03 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm