العرب في بريطانيا | اضطرابات قد تتسبب بإلغاء وتأجيل 200 رحلة لشركة ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

اضطرابات قد تتسبب بإلغاء وتأجيل 200 رحلة لشركة ريان إير كل يوم خلال الصيف

شركة ريان إير
فريق التحرير June 2, 2022

يهدد مناولو الأمتعة في شركة بلو هاندلينج (Blue Handling) بإضراب بسبب خفض الأجور، مما سيؤثر على مئات الرحلات الجوية بشركة ريان إير (Ryanair).

 

حيث تم تحذير ركاب الخطوط الجوية البريطانية من تأخيرات كبيرة الأسبوع المقبل قبل الإضراب عن نزاع حول الأجور.

 

وحذرت (Union Unite) ثاني أكبر نقابة عمالية في المملكة المتحدة، من أن العمال إن لم يحصلوا على زيادة كبيرة في الراتب، سوف ينسحبون خلال الصيف.

 

 

ومع مواجهة شركات الطيران مؤخرًا لمشاكل كبيرة مع الرحلات الجوية المتأخرة والملغاة، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من التعثر بالنسبة للبريطانيين الذين يأملون في السفر إلى الخارج خلال موسم العطلات.

 

توظف شركة (Blue Handling) أكثر من 750 موظفًا، يتعاملون مع 200 رحلة يوميًا خلال موسم الإجازات.

 

قال الأمين العام لنقابة (Union Unite)، شارون جراهام: “بالنظر إلى المشاكل في قطاع الطيران، من غير المعقول وغير المسؤول أن شركة بلو هاندلينج ما زالت ترفض دفع أجور لائقة”.

 

اضطرابات قد تتسبب بإلغاء وتأجيل 200 رحلة لشركة ريان إير كل يوم خلال الصيف (بيكساباي)

 

وأضاف: “أعضاء النقابة مستعدون للإضراب،نطالب (Blue Handling) بدفع رواتب عادلة للعمال.”

 

وأشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع يوم الخميس؛ لمناقشة الزيادة الحالية في الأجور.

 

علق المتحدث باسم (Blue Handling)قائلاً: “تم الاتفاق على برنامج محسّن للأجور والتوقيع عليه من قبل (Union Unite) و (GMB union).”

 

وتابع: “يضمن العرض الموصى به زيادة فورية في الأجور بنسبة 10.9 في المئة، بالإضافة إلى زيادة إضافية في عام 2023 تصل إلى 4 في المئة، لذلك شعرنا بخيبة أمل كبيرة عندما علمنا أن العرض الذي أوصت به النقابات قد تم رفضه لاحقًا.”

 

المطار
اضطرابات قد تتسبب بإلغاء وتأجيل 200 رحلة لشركة ريان إير كل يوم خلال الصيف (بيكساباي)

 

وأضاف: “لا تزال الصناعة في المراحل الأولى من التعافي، ويجب أن نكون على دراية بمزيد من الصدمات لأعمالنا خلال هذه الفترة.”

 

أصدرت ريان إير (Ryanair) تحديثًا لسفر البريطانيين في الأيام القليلة المقبلة، ونصحتهم بالمغادرة أبكر بثلاث ساعات لتجنب مشاكل السفر الحالية.

 

قال متحدث باسم شركة ريان إير (Ryanair): “نحن على دراية بالمفاوضات الجارية بين Unite و ABM اللذان يقدمان خدمات مناولة طرف ثالث إلى ريان إير”.

 

 

“نحن نتفهم أن هذه المفاوضات أسفرت عن اتفاقية موقعة بينهما من أجل زيادات كبيرة في الأجور لجميع الموظفين والتي تم رفضها لاحقًا في الاقتراع”.

 

قالت نقابة (Union Unite)، إن موظفي مناولي الأمتعة لم يُطبق عليهم زيادات الأجور،على الرغم من أن شركة الطيران أعادت رواتب الإدارة إلى مستويات ما قبل الوباء، إلا أنها ترفض زيادة أجور هؤلاء الموظفين بنسبة 10 في المئة، وهي النسبة التي تم تخفيضها سابقًا خلال كوفيد-19.

 

إذا صوت العمال لصالح الإضراب الصناعي ، فمن المتوقع أن تحدث الإضرابات في يوليو ، مما يتسبب في اضطرابات كبيرة للمسافرين خلال العطلة الصيفية.

 

المصدر: ذا صن


 

اقرأ أيضًا:

رايان إير تعلن تسيير رحلات جديدة من مطار نيوكاسل مع توفير مئات الوظائف

إعادة فتح مبنى المسافرين الجنوبي في مطار غاتويك بعد إغلاقه بسبب الوباء

كيف تطالب بالتعويض المادي في حال إلغاء رحلتك بإحدى مطارات بريطانيا؟