العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - نصف عملاء التأمين في بريطان...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

نصف عملاء التأمين في بريطانيا يلغون امتيازات محددة لخفض التكاليف

نصف عملاء التأمين في بريطانيا يلغون امتيازات محددة لخفض التكاليف
فريق التحرير January 19, 2023

يخشى مسؤولو شركات التأمين من تأثير أزمة المعيشة على عملاء التأمين في بريطانيا والذين يضطرون لإلغاء بعض الامتيازات لتجنب دفع رسوم التأمين.

هذا وقد خفض 7 في المئة من العملاء من اشتراكات التأمين على مدار الأشهر الثلاثة الماضية؛ لتوفير مزيد من الأموال في ظل الأمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، ومن بين الـ7 في المئة اختار 43 في المئة منهم إلغاء بعض الامتيازات بشكل كامل؛ لخفض التكاليف بحسَب البحث الذي أجرته شركة أبحاث التسوق.

تأثير أزمة المعيشة على عملاء التأمين في بريطانيا

ما الخيارات التي يتبعها عملاء التأمين في بريطانيا لخفض رسوم التأمين؟

ومن بين العملاء الذين قلصوا خدمات التأمين الخاصة بهم، فإن 43 في المئة منهم ألغوا بعض الامتيازات، في حين استبدل 67 في المئة منهم بعض الامتيازات بأخرى أقل ثمنًا.

وكان من ضمن أكثر أنواع التأمين التي ألغيت التأمين على المباني والمحتويات المنزلية، حيث ألغى 35 في المئة من العملاء خدمات تأمين المباني، في حين ألغى 35 في المئة من العملاء التأمين على الحيوانات الأليفة، وألغت النسبة نفسها التأمين على الأجهزة الكهربائية، في حين ألغى 31 في المئة من العملاء خدمات تأمين السيارات.

64 من عملاء التأمين في بريطانيا يختارون ميزات أقل تكلفة

ضريبة التأمين الوطني
عملاء التأمين في بريطانيا

وأما العملاء الذين استبدلوا امتيازاتهم بأخرى أقل ثمنًا فقد استبدل نحو 63 في المئة من العملاء بوليصة التأمين الحالية بأخرى أقل ثمنًا، في حين وجد 35 في المئة من العملاء خدمات تأمين أقل تكلفة للمنازل، واختار 33 في المئة من العملاء بعض خدمات التأمين المنخفضة السعر للحيوانات الأليفة.

وأظهرت بيانات حماية المستهلك أن 5 في المئة من العملاء قد يتقدمون بطلب خدمات تأمين منخفضة السعر بشكل مبالغ فيه، وذلك منذ أيار/مايو عام 2022.

وفي هذا السياق قالت كاثرين كاري مدير سياسات المستهلكين في معهد (Consumer Intelligence): إن نتائج استطلاع الرأي تعكس قلق العملاء من تأثير ارتفاع الأسعار على خدمات التأمين.

إلغاء التأمين بشكل جزئي يثير قلقًا الخبراء 

قيمة الرهن العقاري
إلغاء تأمين المنازل قد يتسبب بخسائر كبيرة

وأضافت: “من الواضح أن العملاء يحاولون بشتى الطرق توفير مزيد من النقود، وذلك إما بإلغاء بعض امتيازات التأمين وإما باستبدالها بامتيازات أقل سعرًا”.

“إن الأمر مقلق للغاية، ولا سيما عندما يتعلق الأمر بإلغاء تأمين المنازل؛ لأن شركات القروض العقارية في الغالب تطالب المشترين بالتأمين على منازلهم، وعلى الرغم من أن هذا الإجراء غير ملزم، فإنه يحول دون تكبد صاحب العقار خسائر كبيرة إذا حدث أي مكروه للعقار”.

“نعلم أن سوق التأمينات يتأثر بالتسعير الذي تفرضه لجنة السلوك المالي فيما يتعلق ببعض المنتجات، لكننا في قطاع التأمين لا بد أن نضاعف جهودنا لنكون ملاذا آمنًا للعملاء الذين لم يعودوا قادرين على تغطية رسوم التأمين”.

 

 

المصدر: Insurance Times


اقرأ أيضاً :

كل ما تود معرفته عن ضريبة التأمين الوطني في بريطانيا في 2023

تحذير السائقين في بريطانيا من 10 حالات طبية قد تتسبب في شطب التأمين

السائقون الجدد في بريطانيا يواجهون زيادة بنسبة 80٪ في تكلفة التأمين

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:52 am, Jun 19, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm