العرب في بريطانيا | عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لع...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لعجز الميزانية

عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لعجز الميزانية
سجى ياسر December 1, 2021
عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لعجز الميزانية (وكالة الأناضول/ Ray Tang)

شهد يوم الجمعة 26 نوفمبر أول يوم من سلسلة إضرابات سائقي مترو الأنفاق الذين يحتجون على طول ساعات العمل. والآن، فإن عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لعجز الميزانية.

عمدة لندن يهدّد بإجراءات مرحلة التدهور

وفقا لما نقلته وسائل الإعلام المحلية، قال عمدة لندن إنه قد يتم إغلاق خط مترو كامل إذا لم تحصل هيئة النقل في لندن (TfL) على مزيد من التمويل من الحكومة المركزية.

وحذر صادق خان من أن العجز البالغ 1.9 مليار جنيه إسترليني قد يجبر الهيئة على اتخاذ إجراءات لإدارة مرحلة التدهور، حيث تشهد الخدمات انهيارا “يذكرنا بفترة السبعينيات والثمانينيات”.

موضحا أن إغلاق أحد خطوط مترو الأنفاق الأحد عشر أصبح “محتملا” ما لم تؤمن هيئة النقل في لندن استثمار طويل الأجل من الحكومة.

دفعت الحكومة ما يقرب من 4 مليارات جنيه إسترليني للحفاظ على خدمات هيئة النقل في لندن قيد التشغيل خلال جائحة فيروس كورونا. لكن خطة الدعم التي تلقتها الهيئة بصدد كوفيد (Covid Bailout) تنتهي في 11 ديسمبر.

Embed from Getty Images

قال السيد خان إن هيئة النقل في لندن تحتاج إلى 500 مليون جنيه إسترليني لمواصلة تشغيل الخدمات حتى أبريل المقبل، بالإضافة إلى حوالي 1.2 مليار جنيه إسترليني لتغطية عام 2022/23.

وأضاف: “هذه ليست مبالغة. قد يعني هذا سحب أكثر من 100 خط للحافلات ومواعيد رحلات أقل لمترو الأنفاق على عدد من الخطوط والفروع. حتى أن هيئة النقل في لندن يتعين عليها النظر في احتمال إغلاق خط مترو بالكامل لادخار بعض الأموال التي ستحتاجها.

إضافة إلى ذلك، فإن عمدة لندن يهدّد بزيادة في “إغلاق الطرق والأنفاق بسبب نقص الأموال اللازمة لصيانة البنية التحتية للنقل في لندن”.

رد الحكومة

قال متحدث باسم الحكومة: “لقد أظهرنا مرارًا التزامنا بدعم هيئة النقل في لندن خلال قترة جائحة كورونا. سنواصل مناقشة أي متطلبات تمويل أخرى مع TfL والعمدة، وأي دعم مقدم سيركز على إعادة TfL إلى أساس مالي مستدام بطريقة عادلة لدافعي الضرائب في جميع أنحاء البلاد”.

# عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لعجز الميزانية


اقرأ المزيد:

إضراب سائقي قطارات الأنفاق في لندن هو الأكبر من نوعه منذ أعوام

عمدة لندن يدعو إلى الالتزام بالكمامات في المواصلات العامة

موظفو جامعات بريطانية يعلنون الدخول بإضراب عام 3 أيام رفضا لتدني رواتبهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.