العرب في بريطانيا | عمدة لندن ينصب شجرة من النفايات أمام مقر إقامته...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

عمدة لندن ينصب شجرة من النفايات أمام مقر إقامته

عمدة لندن ينصب شجرة من النفايات أمام مقر إقامته (تويتر: @ZyiteGadgets)
فريق التحرير December 2, 2021
عمدة لندن ينصب شجرة من النفايات أمام مقر إقامته (تويتر: @ZyiteGadgets)

نصب عمدة مدينة لندن صادق خان شجرة من النفايات أمام مقر إقامته الرسمي في مانشن هاوس.

كشف صادق خان النقاب عن شجرة مصنوعة من النفايات اعتبرها بديلة عن شجرة عيد الميلاد، وتم تثبيت الشجرة على شرفة مقر إقامته الرسمي مانشن هاوس (Mansion House) المطلة على تقاطع بانك (Bank) المزدحم في وسط المركز المالي في لندن.

أما النفايات التي تم استعمالها لصنع شجرة عيد الميلاد البديلة، فقد تم الحصول عليها من تنظيف الشوارع ومن المنظمات المسؤولة عن إدارة النفايات لتسليط الضوء على كمية النفايات التي تم تجميعها خلال فترة الأعياد.

تجدر الإشارة أن صادق خان هو أول مسلم يترأس بلدية غربية، ويفوز بولاية ثانية لمنصب عمدة لندن في الانتخابات التي جرت في شهر مايو الماضي.

وكان قد حصل خان من حزب العمال البريطاني المعارض، على 55.2% من أصوات الناخبين، في حين حصل منافسه المحافظ شون بايلي على نسبة 44.8%. وكان من المتوقع أن يفوز خان على شون بأغلبية ساحقة لكن النتيجة بينهما كانت متقاربة أكثر مما كان متوقعا.

وفاز المحامي السابق خان المتخصص في الحقوق الإنسانية والبالغ من العمر 50 عاما، برئاسة بلدية لندن للمرة الأولى في 2016، وهو صعود مميز لابن مهاجرين باكستانيين عاشا في سكن اجتماعي.

ولكن صادق خان لا يخجل عند الحديث عن نشأته في سكن اجتماعي مع أهل مهاجرين، بل يفتخر بذلك كما يفتخر لكونه عمدة العاصمة الرائعة لندن ورجل بريطاني وطني.

عمدة لندن ينصب شجرة من النفايات أمام مقر إقامته (تويتر:@SadiqKhan)
عمدة لندن ينصب شجرة من النفايات أمام مقر إقامته (تويتر:@SadiqKhan)

اقرأ المزيد: 

عمدة لندن يدعو إلى الالتزام بالكمامات في المواصلات العامة

عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لعجز الميزانية

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.