العرب في بريطانيا | عضو مجلس كيركليس يستقيل باكيًا من حزب العمال بس...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

عضو مجلس كيركليس يستقيل باكيًا من حزب العمال بسبب غزة

عضو مجلس كيركليس يستقيل باكيًا من حزب العمال بسبب غزة
فريق التحرير January 19, 2024

أعلن عمار أنور، عضو مجلس حزب العمال البريطاني، استقالته من عضويته في الحزب خلال اجتماع بشأن موقف القيادة من الحرب على قطاع غزة.

وألقى أنور خطابًا مؤثرًا مساء الأربعاء، أعرب فيه عن استيائه من تعامل الحزب مع الحرب الحالية. وأشار أحد أعضاء المعارضة إلى أنه يجب على المجلس البحث في قضايا البلدة بدلًا من التفرغ للشؤون الحزبية.

من جهة أخرى، تواجه بلدية كيركليس، التي يسيطر عليها حزب العمال، مشكلات اقتصادية كبيرة، حيث يتعين عليها إجراء تخفيضات بقيمة 47.8 مليون باوند في العام المقبل لتفادي الإفلاس.

وتبنّت بعض المجالس المحلية في إنجلترا، مثل برادفورد وليدز، اقتراحات مماثلة في مواجهة الصعوبات الاقتصادية التي نشأت جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

عضو مجلس كيركليس يستقيل باكيًا من حزب العمال بسبب غزة

عضو مجلس كيركليس يستقيل باكيًا من حزب العمال بسبب غزة
غزة

وألقى عمار أنور، عضو مجلس حزب العمال الذي يمثل ديوسبري ويست، كلمة مؤثرة خلال الاجتماع، حيث قال: “عندما عدت إلى المنزل أمس، وجدت ابنتي الصغيرة البالغة من العمر خمس سنوات تشاهد معي تقارير الأخبار عن أحداث غزة في الليلة السابقة”.

وقالت لي: “يا أبي: ماذا فعلت بشأن تلك المقاطع التي كنت تشاهدها؟”، وكان ذلك صدمة كبيرة لي.

“لقد كنت عضوًا فعّالًا ومؤيدًا لحزب العمل منذ أن كنت في سن الـ14. أومن بقيمه ومبادئه، ولكن للأسف، في ظل القيادة الحالية، شعرت بخيبة أمل كبيرة تجاه الحزب”.

وفي نداء إلى زعيم حزب العمال، السير كير ستارمر، طالب أنور إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي في الحرب، دون أن يصل إلى مرحلة الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

استقالة عضو مجلس كيركليس من حزب العمال

عضو مجلس كيركليس يستقيل باكيًا من حزب العمال بسبب غزة
استقالة عضو مجلس كيركليس من حزب العمال (أنسبلاش)

وأكد أنور، الذي سيواصل دوره بوصفه مستشارًا مستقلًّا، أنه قد يعاود الانضمام إلى الحزب في المستقبل إذا تغيرت قيادته ومواقفه، وفقًا لتصريحاته لخدمة تقارير الديمقراطية المحلية.

وبهذا الشأن صرح بيل أرمر، عضو المجلس المعارض الذي يُمثل حزب المحافظين في مجلس كيركليس، لشبكة بي بي سي، قائلًا: “يُفضّل أن يكرس المجلس وقته لدراسة شؤون البلدة والتفاعل مع قضاياها المالية المستعصية”.

من جهته، أوضح أندرو كوبر، عضو المجلس عن حزب الخضر، في حديثه لبي بي سي: “يُخصَّص وقت ضئيل جدًّا من جلسات المجلس للنظر في قضايا لا تتصل مباشرة بأعمال المجلس”.

وأشار كوبر إلى أن أكثر من 3000 شخص قد وقّعوا على عريضة تطالب المجلس بمناقشة هذه القضية، وقال: “يُظهِر هذا قوة الاحتجاجات. وفي العادة يشير هذا العدد إلى أهمية النقاش داخل المجلس”.

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.