العرب في بريطانيا | عروس تطلب من صديقتها حضور زفافها دون حجاب مراعا...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

عروس تطلب من صديقتها حضور زفافها دون حجاب مراعاة لأهلها العنصريين

عروس تطلب من صديقتها حضور زفافها دون حجاب مراعاة لأهلها العنصريين (أنسبلاش) ​
فريق التحرير January 27, 2022
عروس تطلب من صديقتها حضور زفافها دون حجاب مراعاة لأهلها العنصريين (أنسبلاش) ​

شعرت امرأة مسلمة بالغضب والاشمئزاز بعد أن طلبت منها صديقتها المقربة بشكل كبير عدم ارتداء الحجاب في حفل زفافها، مبررةً بأن ذلك يعدّ بمثابة إهانة لأسرة زوجها “العنصرية”!

أهل زوج صديقتها  غير مسرورين!

عروس تطلب من صديقتها حضور زفافها دون حجاب مراعاة لأهلها العنصريين (أنسبلاش) ​
عروس تطلب من صديقتها حضور زفافها دون حجاب مراعاة لأهلها العنصريين (أنسبلاش)

المرأة البالغة من العمر 23 عامًا، مسلمة وتعيش في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، سردت القصة على موقع ريديت Reddit’s “حيث ذهبت مؤخرًا إلى حفل خطوبة صديقتها التي تدعى سالي وكانت تقضي وقتًا رائعًا رغم أنها شعرت وكأن أهل زوج صديقتها يراقبونها”.

وقالت: “في اليوم التالي اتصلت بي صديقتي سالي لتشكرني على مجيئي، وكان بإمكاني أن أخمّن بأنها مترددة لقول شيء ما، لذلك طلبت منها أن تقوله فقط. بعد إلحاح مني اعترفت أنني جعلت أهل زوجها غير مسرورين وأحسّوا بعدم الارتياح والشعور بالحرية للتواجد والحديث مع شخص مثلي بسبب ارتدائي الحجاب.”

وأضافت: “قلت لها أنا آسف يبدو أن أهل زوجها عنصريون جدًا وبشكل صارخ، لكن ليس الأمر كما لو أنني تزوجت منهم لذا إذا كانت تحبهم آمل أن يكون لها حفل زفاف رائع ولن أحضر”.

وسردت قائلة: “كانت سالي تتوقع مساعدتي لها خلال حفل الزفاف حيث كنت أعمل بشكل مستقل كمحترفة في المكياج، لذا سألتْني عما إذا كان بإمكاني خلع حجابي في حفل الزفاف وعمل مكياجها مع عدم “إخافة” أهل زوجها “.

هل ستحضر الحفلة بلا حجاب؟

عروس تطلب من صديقتها حضور زفافها دون حجاب مراعاة لأهلها العنصريين (العرب في بريطانيا) ​

سألتْها إحدى المتابعات على الموقع عن شعورها وهل ستلبي طلب صديقتها بخلع الحجاب فأجابت غاضبة: “لا ليس لدي أدنى نية لتغيير نفسي أو المساومة على ديني من أجل مجموعة من الغرباء العنصريين، ولن أقترب منهم على الإطلاق لأنني أكره إخافتهم”.

شعرت سالي بالحزن لإحساسها بأنها أساءت لعائلة زوجها المستقبلي ولكن صديقتها المسلمة لا زالت تتساءل عما إذا كانت مخطئة في تركها بدون خبيرة ماكياج قبل شهر واحد فقط من اليوم الكبير “يوم الزفاف”!!.

فعلقت إحدى المتابعات: “كنت أتمنى لو كنت مكانها، سأطرد جميع عائلة زوجي العنصريين من جناح الزفاف حتى لا تكوني غير مرتاحة”.

وأضافت: “هل تفكرين في أنها غاضبة منك!! هي تدين لك باعتذار بالإضافة إلى أنه لا يحق لها الحصول على مكياج مجاني هذه مشكلتها حقًا وليست مشكلتك لا تشعري بالذنب “. (Atticsandmore.com)

 

المصدر: The Mirror


اقرأ المزيد:

مساعٍ في فرنسا لحظر الحجاب في المنافسات الرياضيّة!

وزيرة بريطانية سابقة: أقالوني لأني مسلمة

إيسلينغتون شمال لندن تتحرك ضد الاسلاموفوبيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.