العرب في بريطانيا | هجوم يميني على عرض الحديث النبوي في محطة كنج كروس

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

هجوم يميني على عرض الحديث النبوي في محطة كنج كروس

هجوم يميني على عرض الحديث النبوي في محطة كنج كروس
خلود العيط March 21, 2024

عرضت شركة القطارات البريطانية (Network Rail) أوقات الصلاة وأحاديثَ للنبي محمد ﷺ على لوحة عرض المعلومات اليومية في محطة كينغز كروس في لندن خلال شهر رمضان المبارك.

ولكن الشركة اضطرت إلى إزالة الأحاديث بعد أن تعرّضت لحملة انتقادات واسعة النطاق قادتها قناة (GB News) اليمينية المتطرفة، إضافةً إلى زعيم حزب استقلال بريطانيا السابق نايجل فاراج، الذي قال: “أليس من المفترض أن نكون دولة مسيحية؟!”.

هجوم يميني على عرض الحديث النبوي في بريطانيا

نايجل فاراج

وجاء في تقرير لصحيفة ديلي تلغراف يوم الثلاثاء أن الشركة تلقت تحذيرات من أنها ستواجه هجومًا حادًّا بسبب نشر مثل هذه الرسائل الإسلامية. وقال ستيفن إيفانز، الرئيس التنفيذي للجمعية الوطنية العلمانية: “إنها مبادرة حسنة النية، ولكنها مضللة، وقد تؤدي إلى نتائج عكسية”.

وأضاف إيفانز: إن مثل هذه الرسائل الدينية تقوّض مبدأ الحياد في الأماكن والخدمات العامة، الذي يُعَدّ أساسًا للعدالة الاجتماعية واحترام حقوق المواطنين، بصرف النظر عن معتقداتهم أو خلفياتهم.

وقالت شركة (Network Rail): إن العمال في محطة كينغز كروس (King’s Cross) ينتمون إلى ثقافات وديانات متعددة، لذا عرضت المحطة رسائل خاصة بشهر رمضان المبارك، على غرار تلك التي تعرضها على مدار العام في الأعياد المسيحية، مثل عيدَي الميلاد وعيد الفصح، وعيد الفصح (بيسح) اليهودي وعيد الديوالي الذي يحتفل به الهندوس.

ومن الأحاديث النبوية التي عُرِضت الأسبوع الماضي: “كل بني آدم خطَّاء، وخير الخطَّائين التَّوَّابون”، و”إذا جاء رمضان فُتحت أبواب الجنة، وغُلقت أبواب النار، وصُفدت الشياطين”.

المصدر: Middle East Monitor


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:49 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 89 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm