العرب في بريطانيا | الداخلية تحرم عجوزا مغربية من المكوث مع ابنها ف...

1445 ربيع الأول 15 | 30 سبتمبر 2023

الداخلية تحرم عجوزا مغربية من المكوث مع ابنها في بريطانيا

الداخلية تحرم عجوزاً مغربية من المكوث مع ابنها في بريطانيا
فريق التحرير November 30, 2022

رفضت وزارة الداخلية طلب عجوز مغربية المكوث مع ابنها في بريطانيا، وصرَّح ابنها -وهو صاحب مطعم في شرق لانكشاير- قائلًا: إن والدته حُكِم عليها بـ”مستقبل حزين وكئيب” بعد رفض طلب إقامتها في المملكة المتحدة.

 

قدم زاك مرهراوي -صاحب مطعم ذا ويلسبرينجز في سبدن- استئنافًا ضد قرار وزارة الداخلية برفض تأشيرة والدته رحيمو ساتر والأمر بترحيلها إلى المغرب.

 

الداخلية تحرم عجوزا مغربية من الإقامة 

الداخلية تحرم عجوزا مغربية
الداخلية البريطانية تحرم عجوزا مغربية من الاقامة الى جانب إبنها

وقال زاك: إن والدته البالغة من العمر 74 عامًا “مصدومة ومستاءة” من قرار إعادتها إلى مدينة طنجة الساحلية في المغرب، “لتقضي بقية حياتها وحيدة إذا لم ينجح الاستئناف”.

وأضاف: “هي كبيرة في السن ولا ينبغي أن تعيش بمفردها. لا يمكنني تركها وحيدة في بلد آخر، ومن ثَمّ يجب أن تقضي بقية حياتها معي. لدي عمل محترم هنا، وتحت يدي 30 موظفًا”.

ووفقًا لتصريحات زاك، فإن وزارة الداخلية لم تقدم أي تفسير حقيقي أو سبب مقنع لرفض الطلب، وقال: إنه أنفق نحو 10 آلاف باوند على أتعاب المحامين والتأمين والتكاليف الأخرى من أجل تقديم الطلب”.

وأضاف: “اتبعت جميع الإجراءات الصحيحة وملأت الأوراق. لقد فعلت كل شيء بطريقة قانونية، وقد قالوا لنا: إذا فعلتم كل شيء على الوجه الصحيح فستحصلون على الإقامة بسهولة، ولكن تبين لنا خلاف ذلك!”.

 

قرارات غير عادلة 

 عجوزا مغربية
عجوزا مغربية تحرم من الاقامة الى جانب ابنها في بريطانيا

وذكر زاك أنه كان يحاول الاتصال بوزارة الداخلية؛ ليعترض على قرار رفض التأشيرة، على الرغم من إخباره بأن هذا قد يستغرق شهورًا.

وصرَّح قائلًا: “ليس عدلًا ما يفعلونه بالناس. لقد ساعدتني أمي في الوصول إلى ما أنا عليه الآن، ومن دونها لم أكن لأستطيع تأسيس عملي الخاص في لانكشاير أو حتى القدوم إلى هذا المكان”.

وقد انتقد نظام الهجرة في رسالة مفتوحة إلى وزارة الداخلية، ووصفه بأنه “ضيق الأفق” و”معطل”. “لقد حُرِمَت والدتي البالغة من العمر 74 عامًا من فرصة عيش ما تبقى من حياتها مع عائلتها الوحيدة. لقد حُكِم عليها بمستقبل وحيد وكئيب”. (https://coloredmanga.com/)

هذا وقالت وزارة الداخلية: إنها لا تستطيع التعليق على الحالات الفردية!

 

 

المصدر Yahoo news


اقرأ أيضا 

المعرض المغربي العربي الثالث في لندن

الشرطة البريطانية تواجه انتقادات بسبب اعتقال أشخاص عبروا عن رفضهم للملكية

ترند بريطانيا: فوز المغرب على بلجيكا يشعل تويتر