العرب في بريطانيا | المسافرون عبر مطار هيثرو.. احذروا - العرب في بر...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

المسافرون عبر مطار هيثرو.. احذروا

موظفو أمن مطار هيثرو ينظمون إضرابًا عن العمل أواخر مايو 2024
محمد علي April 20, 2024

يشارك المئات من موظفي مطار هيثرو في موجة إضرابات تستمر أربعة أيام في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك اعتراضًا على قرار تسريح 250 من موظفي قسم مراقبة الجوازات بموجب خطط جديدة لوزارة الداخلية.

ووفقًا لما قالته نقابة الخدمات العامة والتجاري فإن الإضراب سيبدأ يوم الثلاثاء 29 نيسان/ أبريل ويستمر أربعة أيام حتى 2 أيار/ مايو.

إضرابات جديدة في مطار هيثرو

مطار هيثرو

وسيستأنف الموظفون عملهم بعد الفترة التالية للإضرابات لكنهم عملهم سيقتصر على تقديم الحد الأدنى من الخدمات المنصوص عليها في عقود علمهم.

وفي ظل الفوضى الحاصلة في مطار هيثرو بسبب الإضرابات ينصح خبراء السفر المسافرين بالوصول إلى المطار مبكرًا لتجنب تفويت الرحلة نظرًا للإضرابات الحاصلة.

يأتي ذلك بعد أن ألغت نقابة الخدمات العامة والتجاري إضرابًا كان من المقرر شنه خلال الأسبوع الماضي، على أمل بدء المفاوضات مع وزارة الداخلية لحل مشكلة الموظفين.

لكن نقابة الخدمات العامة والتجارية لوحت بإمكانية شن المزيد من الإضرابات إذا فشلت المفاوضات الحالية مع وزارة الداخلية في التوصل إلى حلول مرضية.

وردت وزارة الداخلية البريطانية بالقول إنها تضع خططًا لتعويض نقص الموظفين الذين سيشاركون في الإضراب، وذلك لتقليل فاعلية الإضراب إلى الحد الأدنى.

ونقلت نقابة الخدمات العامة والتجارية عن بعض موظفي المطار اعتراضهم على قرارات التسريح من عملهم حيث يشعر هؤلاء بالإحباط بعد أن غادروا الوظائف التي عملوا فيها سنوات طويلة.

بينما قال آخرون إن قوائم العمل الجديد التي ستكشف عنها وزارة الداخلية البريطانية في 29 نيسان/ أبريل الجاري غير قابلة للتطبيق.

وزارة الداخلية البريطانية تسرح عددًا من موظفي هيثرو

أمن هيثرو

بدوره قال الأمين العامة لنقابة الخدمات العامة والتجارية :” لقد خاب أمل أعضاء النقابة بعد أن سرحتهم وزارة الداخلية من عملهم في المطار، وعلى الرغم من أن خطط وزارة الداخلية لن تشمل جميع الموظفين لكنها ستؤثر بشكل أكبر على الموظفين من ذوي الاحتياجات أو أولئك الذين يقدمون الرعاية لأسرهم”.

وأضاف:” يجب على وزارة الداخلية أن تحتفظ بالموظفين من أصحاب الخبرة والتدريب بدلًا من تسريحهم، واستبدالهم بخطط عمل جديدة غير قابلة للتطبيق”.

وردت وزارة الداخلية البريطانية على ذلك بالقول نشعر بخيبة أمل من قرار النقابة شن إضراب جديد، لكننا ندعو لمناقشة الحلول المقترحة مع نقابة الخدمات العامة والتجارية.

وتابع:” إن الخطط الجديدة التي نعمل على تطبيقها ستساهم في توحيد نظام عمل موظفي هيثرو مع أنظمة العمل المتبعة في بقية المطارات، كما ستحسن الخدمات بالنسبة للمسافرين، ولدينا خطط بديلة لإبطال تأثير الإضرابات والحفاظ على سير عمل النقاط الحدودية”.

هذا وتنصح وزارة الداخلية المسافرين بالتأكد من مواعيد رحلاتهم المنظمة خلال أيام الإضراب.

المصدر: My London


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:21 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 10 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm