العرب في بريطانيا | عامل بناء في القصر يطلب كوب شاي من الملكة - الع...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

عامل بناء في القصر يطلب كوب شاي من الملكة

عامل بناء في القصر يطلب كوب شاي من الملكة
فريق التحرير December 5, 2021
عامل بناء في القصر يطلب كوب شاي من الملكة (وكالة الأناضول/ Kate Green)

إن العمل مع الملكة والعائلة المالكة في قصر باكنغهام وقلعة وندسور وغيرها من المساكن الملكية التاريخية قد يكون مبهرا، لكنه قد يأتي بلحظات محرجة أيضًا. وهذا هو الحال بالقصة التي تداولتها الصحافة البريطانية عن عامل بناء في القصر يطلب كوب شاي من الملكة! (thurmondeye.com) فكيف حدث ذلك؟

ظهرت القصة المضحكة خلال فيلم وثائقي على القناة الخامسة (Channel 5) عندما لم يلحظ عامل بناء في القصر مرور الملكة بالقرب منه.

عامل بناء في القصر يطلب كوب شاي من الملكة

في فيلم وثائقي بعنوان أسرار القصور الملكية (Secrets of the Royal Palaces)، يستذكر المنجد الملكي كيفن أندروز، الذي عمل مع الملكة الأم الراحلة، تفاصيل القصة بوضوح.

وقال: “كان أحد عمّال البناء يعمل على تفكيك مكتب في القصر […] لذا لم يستطع رؤية من أمامه عندما سأله صوت السيدة عما إذا كان يريد كوبًا من الشاي”.

وبما أن عامل البناء لم يكن لديه أي فكرة عن أن الملكة تعرض عليه ذلك، تذكر أندروز أن عامل البناء لم يكتف بمجرد قبول العرض، بل وأعطى أوامر إضافية.

فقال: “نعم. في فنجان. وقطعتين سكر. وشاي “بيلدر”. لا أريد أيًا من ذلك الهراء الذي قدمتموه لي آخر مرة كنت هنا، لا أريد كوبا من الخزفيات الرفيعة ولا الصحن المرافق له”.  

عامل بناء في القصر يطلب كوب شاي من الملكة
شاي بيلدر هو شاي رخيص الثمن تم تسميته بشاي العمال لكونهم اعتادوا على شربه في أوقات استراحتهم

بعد قليل، عادت الملكة مع الشاي وأخبرت عامل البناء أن فنجانه جاهز على الطاولة، وعندما “رفع [العامل] رأسه، رأى الملكة تغادر الغرفة”، حسبما قال أندروز.

قالت إحدى الصحف المحلية إنه من المرجح أن تكون الملكة قد وجدت اللقاء مضحكًا، لأنها معروفة بروح الدعابة عندما تقابل أشخاصًا غافلين عن هويتها.

 


اقرأ المزيد:

الملكة إليزابيث ستعمل من مكتبها وفقا لنصيحة الأطباء

الشرطة البريطانية تكتفي بأخذ أقوال ابن الملكة حول تهمه الجنسية دون اتخاذ أي إجراء آخر

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.