العرب في بريطانيا | عاصفة جيريت تقطع الكهرباء عن نحو 27 ألف منزل في...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

عاصفة جيريت تقطع الكهرباء عن نحو 27 ألف منزل في أنحاء بريطانيا

طقس بريطانيا: عاصفة جيريت تُعطّل الرحلات الجوية في بريطانيا
فريق التحرير December 28, 2023

تسببت العاصفة جيريت (Gerrit) في تعطل الطرق والسكك الحديدية والرحلات الجوية ومباريات كرة القدم في بريطانيا أمس الأربعاء، فضلًا عن انقطاع  الكهرباء عن نحو 27 ألف منزل.

وقد تستمر هذه الظروف السيئة عدة أيام، حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية ستة تحذيرات بالعلامة الصفراء من الرياح والأمطار والثلوج في ويلز ومناطق مختلفة من اسكتلندا وفي جنوب إنجلترا وشمالها.

رياح عاتية وثلوج كثيفة!

عاصفة جيريت تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل في بريطانيا
عاصفة جيريت تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل في بريطانيا

وصلت سرعة الرياح إلى 70 ميلًا في الساعة في بعض المناطق البريطانية، في حين حاصرت الثلوج السائقين لساعات على الطريق السريع (A9) بالقرب من “إينفيرنيس” (Inverness) في شمال اسكتلندا بعد ظهر الأربعاء.

ونصحت المجالس المحلية السائقين بعدم السفر على الطريق السريع (A9) بعد أن تسببت الثلوج بحادث كبير بين منطقتَي دروموتشتر (Drumochter) ودالويني (Dalwhinnie).

وقد أفادت الشرطة أيضًا عن اصطدام قطار تابع لشركة سكوتريل (Scotrail) كان متجهًا جنوبًا من دندي (Dundee) إلى جلاسكو بشجرة كانت قد أسقطتها الرياح على الطريق.

وبهذا الصدد قالت ميشيل بيرنز من شرطة الطرق في اسكتلندا لقناة (LBC) البريطانية: “لقد أغلقنا العديد من الطرق الرئيسة وفرضنا قيودًا على السفر عبر الجسور بسبب الثلوج، كما أغلقنا جسر سيفيرن (Severn) على الطريق السريع (M48)؛ بسبب الرياح العاتية، وحوّلنا حركة المرور إلى جسر (Prince of Wales) على الطريق السريع (M4).

هذا وتوقفت رحلات القطارات بين لوكربي (Lockerbie) في اسكتلندا وكارلايل (Carlisle) في شمال غرب انجلترا بسبب الفيضانات. ونصحت شركة القطارات (Avanti West Coast) الركاب بعدم السفر شمال بريستون (Preston) في لانكشاير (Lancashire).

وفي الوقت نفسه ألغت الخطوط الجوية البريطانية 18 رحلة جوية في مطار هيثرو بسبب الرياح العاتية التي بلغت سرعتها 70 ميلًا في الساعة. كما أُلغيت الرحلات الجوية من مطار هيثرو إلى أبردين وإدنبرة وجلاسكو وجيرسي ومانشستر.

عاصفة جيريت تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل!

عاصفة جيريت تُعطّل حركة السفر في بريطانيا
عاصفة جيريت تُعطّل حركة السفر في بريطانيا

من جهة أخرى قالت شركة الكهرباء (SSEN) في اسكتلندا: إن العاصفة جيريت تسببت بانقطاع الكهرباء عن نحو 27 ألف منزل في اسكتلندا، وأكدت أن الشركة تعمل على إعادة التيار الكهربائي إلى نحو 8500 منزل، ولكن الأمر قد يستغرق بعض الوقت بسبب الظروف الجوية السيئة وصعوبة التنقل عبر المناطق ولا سيما في المناطق الريفية.

وفي الجانب الآخر تسببت الثلوج الكثيفة على الطريق السريع (A9) بتأجيل مباراة فريق رينجرز (Rangers) ضد فريق روس كاونتي (Ross County) في الدوري الاسكتلندي الممتاز، في حين أُرجِئت أيضًا مباراة فريق أبردين (Aberdeen) ضد فريق مذرويل (Motherwell) مساء أمس الأربعاء.

وحذّر مكتب الأرصاد الجوية في تقرير له من تعطل حركة السفر بسبب الثلوج التي قد تصل سماكتها من 10 إلى 20 سم في أجزاء من شمال اسكتلندا، وبسبب الرياح في الساحل الجنوبي والساحل الجنوبي الغربي لإنجلترا.

كما أصدر تحذيرًا بالعلامة الصفراء من الأمطار الغزيرة والفيضانات في جميع أنحاء ويلز، ومن الرياح في مناطق مختلفة من الساحل الغربي والشمالي لويلز وساحل شمال غرب إنجلترا.

وقد تشهد مناطق ميدلاندز بين ستوك (Stoke) ونوتنجهام (Nottingham) ومناطق جنوب غرب اسكتلندا هطول أمطار غزيرة، في حين قد تشهد جزر شيتلاند (Shetland) رياحًا عاتية وتساقطًا للثلوج.

المصدر: LBC


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.