العرب في بريطانيا | عاصفة بارا الهوجاء بسرعة 80 ميل تصل وسط وشمال ا...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

عاصفة بارا الهوجاء بسرعة 80 ميل تصل وسط وشمال اسكتلندا وشمال إنجلترا

عاصفة بارا الهوجاء بسرعة 80 ميل تصل وسط وشمال اسكتلندا وشمال إنجلترا
فريق التحرير December 7, 2021
عاصفة بارا الهوجاء بسرعة 80 ميل تصل وسط وشمال اسكتلندا وشمال إنجلترا (أنسبلاش)

تم تحذير البريطانيين للاستعداد لظروف طقس قاسية يوم الثلاثاء بسبب وصول عاصفة بارا الهوجاء بسرعة 80 ميل، خاصةً في المناطق المرتفعة الواقعة في وسط وشمال اسكتلندا وشمال إنجلترا.

نقلت الصحف والمواقع البريطانية تحذيرات مكتب الأرصاد الجوية بشأن عاصفة بارا التي يُتوقع أن تجلب تساقط 20 سم من الثلج، وهبوب رياح عاتية بسرعة 80 ميلاً في الساعة، وتشكّل الجليد، وتساقط أمطار غزيرة. وتغطي التحذيرات بريطانيا بأكملها يوم الثلاثاء حيث تواجه البلاد وصول ثاني عاصفة شديدة في الموسم.

بعد درجات الحرارة الجليدية والاضطراب الناجم عن العاصفة آروين، ستنخفض درجات الحرارة مرة أخرى حتى يوم الثلاثاء مما يؤدي إلى تساقط الثلوج في أجزاء من البلاد وأمطار غزيرة في مناطق أخرى.

قال أحد خبراء الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية:

“أعتقد أننا سنرى هطولا في الأمطار حول السواحل، مع ثلوج في مناطق شمال إنجلترا ووسط وجنوب اسكتلندا.. بحيث يتراكم الثلج بسمك يتراوح بين 2 وحتى 5 سم على المناطق المرتفعة، وبسمك 10 إلى 20 سم على أعلى المناطق المرتفعة في شمال إنجلترا واسكتلندا”.

وأكد أن ذلك مصحوب برياح قوية ستؤدي إلى عواصف ثلجية وانجراف، خصوصا خلال فترة ما بعد الظهر من يوم الثلاثاء لشمال إنجلترا ووسط وجنوب اسكتلندا.

حثت المؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة (RNLI) السكان على البقاء بعيدًا عن المياه والاتصال برقم 999 لخفر السواحل في أي حالة طوارئ ساحلية. بينما أصدرت وكالة البيئة ثلاث تحذيرات من الفيضانات للساحل الجنوبي لإنجلترا، بالإضافة إلى 35 تنبيهات باحتمالية فيضانات.

وفي أيرلندا، طُلب من المدارس إبقاء أبوابها مغلقة حيث تم توجيه تحذير أحمر نادر إلى كورك وكيري وكلير.

هذا وقد جاءت تحذيرات عاصفة بارا الهوجاء بينما ما زال هناك حوالي 1600 منزلا في الشمال الشرقي بدون كهرباء – بعد 10 أيام من العاصفة أروين. في وقت لاحق من مساء يوم الإثنين، قالت الشركة المزودة للكهرباء إنها خفضت عدد المنازل والشركات المتضررة إلى 700 منزل.

وهناك الآن مخاوف من المزيد من الانقطاعات في التيار الكهربائي وإلحاق أضرار بالمباني بصدد عاصفة بارا.

# عاصفة بارا الهوجاء بسرعة 80 ميل تصل وسط وشمال اسكتلندا وشمال إنجلترا


اقرأ المزيد:

رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة بارا الهوجاء المصحوبة برياح وثلوج

بريطانيا بانتظار عاصفة بارا بعد أن قطعت عاصفة آروين الكهرباء عن آلاف المنازل

عاصفة آروين تتسبب بمقتل شخص ثالث إثر رياحها الهائجة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.