العرب في بريطانيا | عاصفة آروين تتسبب بمقتل شخص ثالث إثر رياحها اله...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

عاصفة آروين تتسبب بمقتل شخص ثالث إثر رياحها الهائجة

عاصفة آروين تتسبب بمقتل شخص ثالث إثر رياحها الهائجة
فريق التحرير November 27, 2021

عاصفة آروين تتسبب بمقتل شخص ثالث إثر رياحها الهائجة (تويتر:@NWmwaypolice)

 

مقتل شخص ثالث إضافة الى اثنتان آنفًا، ناجمة عن عاصفة آروين التي وصلت سرعة رياحها الى 98 ميلا في الساعة.

توفي بالأمس 26 نوفمبر شخصًا آخر ليرتفع عدد الأشخاص المتوفيين نتيجة العاصفة أروين الى ثلاث، تزامنًا مع مقتل رجل في أبردينشاير، اسكتلندا.

فلقد تعرضت المملكة المتحدة لرياح وصلت سرعتها إلى 98 ميلاً في الساعة وقامت بإعلان الإنذار الأحمر البارحة محذرة الناس من المخاطر المترقبة.

وفقًا لشرطة أسكلتندا، فقد توفي رجل بالغ م العمر 35 عامًا بعد ما سقطت عليه شجرة إثر قوة الرياح على طريق B977 Dyce في أبردينشاير في حوالي 5.45 مساءً يوم الجمعة.

كما تم تحطيم سيارة للشرطة من قبل شجرة في أبردينشاير بعد أن حثت القوات في جميع أنحاء البلاد الناس على عدم السفر في المناطق التي حذر مكتب الأرصاد الجوية منها.

كما أعلن عن وفاة حالتين (رجلين) بسبب سقوط أشجار بسبب العاصفة في أبردينشاير أحدهما يعمل كمدير مدرسة في أنتريم أما الرجل الآخر فيهو مقيم في كمبريا.

تسببت عاصفة آروين بانقاطاع للتيار الكهربائي عن ما يزيد عن 80 الف منزل، أما ركاب السكك الحديدية فتقطعت بهم السبل وبقوا عالقين لمدة 17 ساعة وسط اضطراب كبير في السفر.

سجل مكتب الأرصاد الجوية في الساعات الاولى من الصباح هبوب رياح بسرعة 81 ميلاً في الساعة في إنفيربرفي، أبردينشاير، وتم إعلان الإنذار الأصفر من الجليد الذي قد يتشكل ليلة الأحد – 28 نوفمبر – في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

 

يُعتقد أن رئيس مدرسة سانت ماري الابتدائية في ماغيرا، كو لندنديري، كان في السيارة مع زوجته وأطفاله عندما اقتلعت الرياح العاتية الشجرة التي ضربت سيارته.

جاء في بيان مدرسة سانت ماري للآباء والأمهات للاعلان عن وفاته “بألم وحزن شديدين هذا المساء يجب أن أبلغكم بالوفاة المبكرة لمديرنا المحبوب السيد لاغان. لروحه الرحمة والمغفرة “

وقالت شرطة كمبريا في بيان لها: “تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث الساعة 11 مساء أمس – 26 نوفمبر -.

أما الوفاة الاخرى بسبب سقوط الاشجار فكانت في في أمبيلسايد، كمبريا، عندما أصيب رجل من لانكستر في حوالي الساعة 11 مساءً يوم الجمعة.

وقالت شرطة كمبريا في بيان لها: “تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث الساعة 11 مساء أمس – 26 نوفمبر -.

سارعت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث كسيارات إطفاء الحرائق والبحث الجنائي والإنقاذ والإسعاف والشرطة.

في بيان لاحق من الشرطة صرح بأنه “الرجل الذي كان من لانكستر مات فورًا في مكان الحادث.”

وطلبت الشرطة والوكالات الشريكة من السكان الابتعاد والتجنب عن مناطق تواجد الاشجار حيث انها تعتبر كمناطق خطرة حتى انتهاء عاصفة آروين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.