العرب في بريطانيا | عاصفة آروين: إلغاء رحلات قطارات وإصدار الإنذار ...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

عاصفة آروين: إلغاء رحلات قطارات وإصدار الإنذار الأحمر لأول مرة منذ 5 سنوات

عاصفة أروين إلغاء رحلات قطارات وإصدار الإنذار الأحمر لأول مرة منذ 5 سنوات
فريق التحرير November 26, 2021

بعد مقتل شخصًا بسقوط شجرة على سيارته بسبب عاصفة آروين، تعلن السلطات الإنذار الأحمر للطقس ولأول مرة منذ خمس سنوات.

تم إيقاف جميع رحلات القطارات إلى أسكتلندا وتحذير الموطانين كافة من الخروج إلى الطرقات بسبب حال الطقس السيء للغاية، حيث أن هذه المرة الاولى منذ سنوات تعلن فيها السلطات الإنذار الأحمر، علمًا الإنذار الأصفر ما سار جاري لما تبقى من يوم السبت.

 

 

أعلن مركز الأرصاد الجوية الإنذار الأحمر وتم إغلاق جميع الطرقات والسكك الحددية، وتم توصية المواطنين بالبقاء في منازلهم حتى هدوء العاصفة. يتوقع أن تصل سرعة الرياح في أسكتلندا وشمال برطيانيا إلى 90 ميلًا في الساعة يوم الجمعة، كما أن هنالك قلق من أن تصل أمواج البحر إلى 10 متر فينصح الابتعاد عن الساحل كذلك.

كما ننصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بالتأكد من أن لديهم ما يكفي من البنزين في سياراتهم، وشحن هواتفهم تحسبًا لانقطاع الكهرباء، وتخزين المواد والأطعمة الأساسية بكمية تكفي ليومين – عطلة نهاية الأسبوع -.

تم إعلان الإنذار الأحمر بداءًا من يوم الجمعة 26 نوفمبر الساعة 3:00 عصرًا وسيستمر حتى الساعات الأولى من فجر السبت 27 نوفمبر الساعة 2:00 صباحًا. ويعد الإنذار الأحمر أعلى الإنذارات درجة بالخطورة، وقد تم إعلانه سابقًا بسبب الرياح الشديدة ست مرات فقط خلال العقد الماضي.

 

أمواج قد يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار

حذر خبراء الأرصاد الجوية من الاقتراب من مناطق الساحل بسبب قلقهم من أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 10 أمتار أو أكثر. كما تم التحذير من العواصف في اسكلتندا وخطرها على المواطنين في الطرقات.

حيث قُتل رجلٌ وهو بالطريق في سيارته في منطقة أنتريم بأيرلندا الشمالية عندما سقطت شجرة أمامه بسبب قوة الرياح. لذلك تم إغلاق جميع الطرقات وتوصية المواطنين للبقاء في منازلهم حتى زوال العاصفة.

 

انقطاع الكهرباء في بعض من المناطق

لقد حذرت السلطات من انقطاع الكهرباء في بعض من المناطق؛ حيث عانت أجزاء من دورهام ونيوكاسل من انقطاع التيار الكهربائي مؤقتًا ظهر يوم الجمعة. طلبت الشرطة من الناس عدم التنقل، بينما في شمال شرق إنجلترا أغلق الطريق A1 أمام جميع المركبات شمال بيرويك أبون تويد.

وقال سوبت سيمون برادشو، من وحدة شرطة الطرق والمرور في اسكتلندا: “إن عاصفة آروين والرياح الشديدة التي تتعرض لها اسكلتندا أدت إلى إعلانات الإنذار الأحمر للطقس، وبالتالي، فعلى جميع السائقين والمواطنين تجنب التنقل في جميع المناطق التي شملت منطقة الإنذار الحمراء”

 

ما يمكن وقوعه خلال عاصفة آروين

  • تطاير الحطام والمخلفات التي قد تؤدي إلى الإصابات
  • وقوع أضرار للمباني والأشجار والمبانيمؤقتة والهناجر، مثل تطاير الكرميد من على أسقف المباني.
  • تأثر الطرقات وخدمات التنقل كالقطارات وإلغاء العديد من الرحلات.
  • قد يتم إغلاق المزيد من الطرق والجسور.
  • انقطاع خدمات الكهرباء أو تأثر الشبكات والاتصالات بشكل مؤقت
  • إصابة العديد من الناس بسبب الأمواج المرتفعة وتطاير بعض من الأشياء المتواجدة على الساحل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.