العرب في بريطانيا | عائلة الفقيدة آية هاشم تستلم شهادتها الجامعية ب...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

عائلة الفقيدة آية هاشم تستلم شهادتها الجامعية بمشهد حزين

عائلة الفقيدة آية هاشم تستلم شهادتها الجامعية بمشهد حزين (فيسبوك/ Remembering Aya)
فريق التحرير November 30, 2021
عائلة الفقيدة آية هاشم تستلم شهادتها الجامعية بمشهد حزين (فيسبوك/ Remembering Aya)

آية هاشم طالبة بريطانية من أصل لبناني عمرها 19 عاما قتلت بالخطأ أثناء مرورها من أمام محل تجاري العام الماضي، وتم إطلاق صندوق خيري باسمها في حينه شهد تفاعلا كبيرا.

عائلة الفقيدة آية هاشم (فيسبوك/ Remembering Aya)

تمت دعوة عائلة آية هاشم لاستلام شهادتها الجامعية في القانون من جامعة سالفورد، حيث توفت الشابة قبل إكمال دراستها الجامعية إثر حادث إطلاق نار من سيارة مسرعة في بلاك بيرن في مايو 2020.

وفي حديثه مع الإعلام المحلي، أعرب شقيق الفقيدة عن مدى حزن العائلة في لحظة حصولهم على درجتها الجامعية، وقال إبراهيم هاشم: “نشعر بحزن شديد لأننا نفضل أن تكون هنا معنا”.

تلقت سمر، والدة آية، تصفيقا حارا وحفاوة بالغة عندما صعدت المسرح لاستلام شهادة ابنتها. وأضاف إبراهيم: “كنا نعلم أنها ستتخرج. كان سيكون ذلك سهلاً بالنسبة لها. لقد كانت مجتهدة للغاية وكانت تتمتع بشخصية رائعة”.

نقل موقع محلي أن آية قُتلت في هجمة كانت تستهدف شخصا آخر. إذ كان قد رتب رئيس شركة “آر آي تايرز”، فيروز سليمان، لتصفية رجل أعمال منافس له، إلا أن القاتل المأجور أخطأ وأصاب الطالبة البريئة.

بعد مرور ثمانية عشر شهر على وفاتها، قال شقيق الفقيدة آية هاشم إن خسارتها “صعبة بشكل لا يصدق، ولا يمكن وصفها بالكلمات”.

من جهته، أكد تشارلز نايت، العميد المشارك لكلية سالفورد للأعمال، أن الجامعة أرادت أن تشيد بما كان بإمكان آية تحقيقه. وقال: “كان من المهم حقًا بالنسبة لنا كمجتمع أن ندعو عائلتها للحضور والانضمام إلينا والاحتفال بحياتها.

قيل إن آية كانت محبوبة للغاية وطالبة ذكية جدا. كما قد كانت الفقيدة متطوعة في مجال العمل الخيري، وبالتحديد منظمة خيرية تعنى باللاجئين.

# عائلة الفقيدة آية هاشم تستلم شهادتها الجامعية بمشهد حزين


اقرأ المزيد:

قصة الممرضة نور التي حرمت من دراسة الطب لكونها لاجئة فلسطينية

اللاجئ السوري الشهير حسان العقاد يدعو بريتي باتيل للاستقالة

وفاة شاب مسلم دفاعا عن امرأة مسنة في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.