العرب في بريطانيا | المئات من طلاب المدارس يشاركون في الاحتجاجات ال...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

المئات من طلاب المدارس يشاركون في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في لندن

مستشار حكومي يحذر سوناك من تقييد قوانين منع "الترويج للإرهاب"
فريق التحرير November 17, 2023

مع تصاعد التنديد بالعدوان الإسرائيلي في بريطانيا، شارك المئات من طلاب المدارس أمس في مسيرات مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي خروج عدد كبير من طلاب المدارس أمس الخميس، في تاور هامليتس شرق لندن، بزيهم المدرسي حاملين أعلام فلسطين ولافتات مكتوب عليها: “فلسطين حرة”.

طلاب المدارس في لندن يؤيدون القضية الفلسطينية

فلسطين

وظهر في أحد مقاطع الفيديو رجل يهتف باستخدام مكبر الصوت: “إسرائيل هي..” ليرد المتظاهرون الشباب: “الدولة الإرهابية”.

تجدر الإشارة إلى أنه يُرجَّح أن طلاب المدارس المتظاهرين كانوا مع آبائهم، ولم تتضح بعد مشاركة المعلمين في المظاهرة من عدمها، أو ما إذا كانت المدارس قد وافقت عليها. وقال المنظمون: شارك في المظاهرة 300 طالب على الأقل.

وفي هذا السياق قال موقع (5Pillars): وُزِّعت رسالة على نطاق واسع صباح الخميس، تدعو طلاب المنطقة من جميع الأعمار إلى الخروج من فصولهم الدراسية عند الساعة الـ12 ظهرًا والاتجاه إلى وايتشابل تاون هال (Whitechapel Town Hall). وجاء في الرسالة: الهدف من المظاهرة هو المطالبة بإنهاء الحصار على غزة ووقف إطلاق النار، والتضامن مع الأسر الفلسطينية والحداد على أرواح أكثر من 10 آلاف فلسطيني قُتِلوا بدم بارد على يد العدوان الإسرائيلي بدعم من المملكة المتحدة والحكومة الأمريكية.

ودعت الرسالة كذلك إلى محاسبة السياسيين المؤيدين للإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” بحق المدنيين العُزَّل.

هذا وتُعَد مسيرة الخميس جزءًا من مبادرة “إضراب المدارس الوطني من أجل فلسطين” يوم الجمعة، التي أطلقها “تحالف أوقفوا الحرب” (Stop the War Coalition).

وسار الطلاب المتظاهرون إلى مكتب نائبة حزب العمال، عن بيثنال جرين وبو (Bethnal Green and Bow)، روشانارا علي، التي امتنعت عن التصويت لمصلحة مقترح وقف إطلاق النار مساء الأربعاء الذي أطلقه الحزب الوطني الاسكتلندي، والتي قالت في بيان: إنها دعمت منذ مدة طويلة وقف إطلاق النار، لكنها لا تعتقد أن اقتراح الحزب الوطني الاسكتلندي سيُقبَل بتطبيقه.

جدير بالذكر أن “تحالف أوقفوا الحرب” أُسِّس في عام 2001، ردًّا على “الحرب على الإرهاب” التي شنها جورج دبليو بوش. ويتبنى التحالف الآن دعم حقوق الفلسطينيين، ويعارض العنصرية وكراهية الإسلام، ويدافع عن الحريات المدنية.

 

المصدر: The Standard


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:21 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 31°C
scattered clouds
Humidity 43 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm