العرب في بريطانيا | طقس لندن: توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 15 د...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

طقس لندن: توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 15 درجة الأسبوع المقبل

طقس لندن
فريق التحرير January 20, 2024

تتجه درجات الحرارة في لندن نحو ارتفاع قد يصل إلى 15 درجة مئوية خلال الأسبوع المقبل، مع تأثير الهواء المعتدل على طقس لندن.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد الطقس في بريطانيا تغييرًا جذريًا حيث ستظهر الأمطار والرياح في مشهد كان الثلج والجليد يسيطران عليه خلال الأيام السابقة.

طقس لندن

طقس لندن
توقعات بارتفاع درجات الحرارة في لندن (Unsplash)

في الأيام القليلة الماضية، انخفضت درجات الحرارة إلى 6 درجة مئوية تحت الصفر في لندن، وهو ما تسبب في حدوث تراكم للثلوج في عدة مناطق.

وفي هذا السياق، توقعت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ارتفاع درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية يوم الثلاثاء المُقبل، بينما يُتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 13 و15 درجة مئوية خلال معظم الأسبوع المقبل.

على الرغم من بداية عملية ذوبان الثلوج في لندن مع ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن تحذيرات الطقس لا تزال سارية في أنحاء واسعة من البلاد.

وتظل التنبيهات الصفراء بشأن الثلوج نشطة في جميع أنحاء اسكتلندا، مع تحذيرات من اضطرابات في حركة النقل والسفر نتيجة للأمطار الشتوية.

وفي سياق متصل، مُددت تحذيرات الطقس لتشمل شرق اسكتلندا حتى منطقة جرامبيان والجزر الشمالية، مع استمرارها حتى الساعة 3 مساء الجمعة الماضية.

انخفاض درجات الحرارة في اسكتلندا

طقس لندن
تغير في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع في بريطانيا (Unsplash)

وتشير البيانات إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة في اسكتلندا خلال الليل إلى مستويات دون درجة التجمد، التي وصلت إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر في بعض المناطق.

وعلى الرغم من ذلك، يُتوقع أن تصبح الأحوال الجوية أكثر اعتدالًا بدءًا من اليوم وحتى الإثنين، مع توقعات بطقس عاصف خلال عطلة نهاية الأسبوع وفي الفترة المقبلة.

ويشير خبراء الأرصاد إلى هطول أمطار غزيرة يوم الأحد، واحتمال حدوث قمم جليدية تتراوح بين 80 و100 ملم على التلال.

وصدرت تحذيرات صفراء يومي الأحد والإثنين، من الأمطار التي ستغطي معظم أنحاء البلاد، مع إصدار تحذير من هبوب الرياح على أجزاء من اسكتلندا.

وفي هذا السياق، قال ديفيد هايتر نائب كبير خبراء الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: “سيؤدي تأثير المحيط الأطلسي إلى هطول الأمطار وظهور الرياح، مع اقتراب الضغط المنخفض من الغرب يوم الأحد”.

المصدر: Evening Standard


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.