العرب في بريطانيا | ما توقعات طقس بريطانيا خلال شهر أغسطس 2023؟ - ا...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

ما توقعات طقس بريطانيا خلال شهر أغسطس 2023؟

ما توقعات طقس بريطانيا خلال شهر أغسطس 2023؟
فريق التحرير July 28, 2023

لم يتأثر طقس بريطانيا بموجات الحر التي ضربت القارة الأوروبية خلال شهر تموز/يوليو، مع أن درجة الحرارة تجاوزت في بعض مناطق إيطاليا وإسبانيا واليونان 40 درجة مئوية.

ولم يقتصر الأمر على موجات الحر الشديدة التأثير، بل اشتعلت الحرائق في الغابات الأوروبية، ما تسبّب بتلف مساحات واسعة من المناطق الحراجية.

وفي الوقت الذي يعاني فيه الأوروبيون من الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، بقيت الأجواء في بريطانيا متقلبة، وبقيت درجات الحرارة ضمن معدلاتها، وشهدت بريطانيا أجواءً رطبة بصفة عامة.

طقس بريطانيا: أمطار رعدية غزيرة في أغسطس القادم

شهر أغسطس القادم يحمل المزيد من الأمطار إلى بريطانيا
شهر أغسطس القادم يحمل المزيد من الأمطار إلى بريطانيا (Pixabay)

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية ألا تختلف الأجواء في شهر أغسطس/آب القادم عما هي عليه في تموز/يوليو الحالي، وأن الأجواء ستبقى مضطربة، مع هطول أمطار رعدية غزيرة شمال البلاد.

وبحسَب مكتب الأرصاد الجوية، فإن شهر آب/أغسطس من كل عام يسجل في العادة أجواء عاصفة بامتياز، ولا سيما في مناطق جنوب البلاد التي تزداد فيها سرعة الرياح بصفة عامة.

وأضاف المكتب: “من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها، وسيشعر السكان ببرودة الأجواء في المناطق التي تشهد أمطارًا غزيرة ورياحًا قوية”.

ورجّح مكتب الأرصاد الجوية أن تبقى الأجواء في بريطانيا متقلبة في بداية شهر آب/أغسطس، في حين تكون الأجواء في المناطق الغربية مشمسة ويتخللها بعض الأمطار الخفيفة التي تصبح أكثر غزارة فيما بعد.

أجواء مضطربة ورياح عاتية

الطقس في بريطانيا
انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها في آب/ أغسطس القادم (أنسبلاش)

ومن المتوقع أيضًا أن تزداد سرعة الرياح أكثر من المعتاد في بداية الشهر القادم، ما سيُضفي أجواء باردة على بعض مناطق بريطانيا.

ثم سيسجل منتصف شهر آب/أغسطس إلى آخره أجواء متقلبة قليلًا، وستشهد بريطانيا أمطارًا غزيرة ورعدية.

وبهذا الصدد قال مكتب الأرصاد الجوية: “من المحتمل أن نشهد أجواءً مضطربة مصحوبة برياح عاتية، ما قد يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة دون المتوسط المعتاد خلال هذه المدة”.

“أما النصف الثاني من شهر آب/أغسطس فقد يشهد أجواءً أكثر دفئًا واستقرارًا، وقد تتراجع سرعة الرياح في بعض الأحيان”.

موجات حر مرتقبة!

موجة الحر في أوروبا تؤثر على موسم السياحة
مكتب الأرصاد الجوية يستبعد أي موجات حر جديدة حتى نهاية الصيف الجاري

قال مكتب الأرصاد الجوية: لا وجود لموجات حر مرتقبة حاليًّا. وأشار المكتب إلى أن درجات الحرارة في بريطانيا لن ترتفع فوق معدلاتها خلال شهر آب/أغسطس.

هذا وتُعرف موجة الحر بأنها عبارة عن أجواء شديدة الحرارة تضرب بعض المناطق في وقت محدد من السنة، وفي العادة تُعلن موجات الحر في بريطانيا عندما تتجاوز درجات الحرارة حدًّا معينًا لثلاثة أيام متتالية، ويختلف هذه الحد بين مقاطعة وأخرى.

على سبيل المثال: يعلن مكتب الأرصاد الجوية موجات الحر في لندن إذا تجاوزت درجة الحرارة 28 درجة مئوية واستمرت ثلاثة أيام متتالية.

وكانت بريطانيا قد شهدت أجواءً حارة غير مسبوقة في شهر تموز/يوليو من العام الماضي، إذ تجاوزت درجات الحرارة حينها 40 درجة مئوية، وهو رقم قياسي سجلته البلاد.

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في حَزيران/يونيو الماضي لما فوق 30 درجة مئوية، فإن بريطانيا شهدت كثيرًا من الأمطار الغزيرة خلال هذا الشهر، ما أسهم في إبقاء درجات الحرارة ضمن معدلاتها المعتادة.

 

المصدر: i News


اقرأ أيضاً :

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.