العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: هطول مزيد من الأمطار على أنحاء ال...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

طقس بريطانيا: هطول مزيد من الأمطار على أنحاء البلاد

طقس بريطانيا: هطول مزيد من الأمطار على أنحاء البلاد
خلود العيط July 8, 2024

أمل البريطانيون أن يستمر الجو المشمس والدافئ الذي شهدته بريطانيا لنحو ثلاثة أيام في نهاية يونيو الماضي، ولكن مكتب الأرصاد الجوية توقع تساقط مزيد من الأمطار هذا الأسبوع في معظم أنحاء البلاد.

وكانت عطلة نهاية الأسبوع قد شهدت عواصف رعدية وأمطارًا غزيرة أدت إلى اضطرابات واسعة النطاق، بالتزامن مع بطولة ويمبلدون والمهرجانات الموسيقية التي تُنظَّم في بعض المناطق البريطانية.

طقس بريطانيا: عواصف رعدية وأمطار غزيرة

طقس بريطانيا

ويشمل التحذير الذي أصدره مكتب الأرصاد الجوية جميع أنحاء اسكتلندا وإنجلترا، ومن المتوقع أن يستمر الطقس الماطر طيلة الأسبوع المقبل، مع بقاء درجات الحرارة أقل من معدلها الموسمي.

وفي نهاية الأسبوع، من المتوقع أن تظل درجات الحرارة أقل بقليل من المتوسط ​​​​لهذا الوقت من العام، مع ارتفاع طفيف لدرجات الحرارة في الجنوب الشرقي للبلاد.

وبحسَب مكتب الأرصاد فإن الطقس العاصف، الذي شهدته بريطانيا خلال الأسابيع الخمسة الماضية، كان بسبب الرياح الشمالية والشمالية الغربية الباردة، التي وصلت إلى المملكة المتحدة من القطب الشمالي.

وبهذا الصدد قال خبير الأرصاد الجوية أليكس بوركيل: إن منطقة من الضغط الجوي المنخفض كانت تسيطر على الدول الاسكندنافية في الأسبوع الثاني من يونيو، ما أدى إلى وصول كتل هوائية باردة من الشمال إلى المملكة المتحدة.

طقس الإثنين:

من المتوقع أن يكون الطقس في النصف الشمالي من المملكة المتحدة مشمسًا، مع احتمال هبوب عواصف رعدية وتساقط أمطار غزيرة على فترات متقطعة من بعد ظهر يوم الإثنين. أما في الجنوب الغربي فسيكون الطقس غائمًا وماطرًا.

من الثلاثاء إلى الخميس:

ومن المرجح أن يبقى الطقس غير مستقر؛ بسبب الضغط الجوي المنخفض في شمال البلاد من الثلاثاء إلى الخميس، ثم يصبح الطقس يوم الخميس أكثر دفئًا في الجنوب.

المصدر: الإندبندنت 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:14 am, Jul 16, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 90 %
Pressure 1007 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm