العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: موجة جديدة من البرد تصحبها الثلوج...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

طقس بريطانيا: موجة جديدة من البرد تصحبها الثلوج خلال هذا الأسبوع

طقس بريطانيا: 400 تحذير من العاصفة وعدد من الشوارع يتحول إلى برك سباحة
فريق التحرير January 8, 2024

يقول خبراء الطقس في بريطانيا إن بعض مناطق البلاد ستشهد تساقط ثلوج يصل سمكها إلى 4 ملم خلال موجة البرد القادمة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأكد مكتب الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد حيث ستكون أقل من المتوسط لعدة أيام في ظل توقعات بتساقط الثلوج يوم الثلاثاء 16 يناير.

طقس بريطانيا: موجة برد جديدة تضرب البلاد خلال أيام

طقس بريطانيا: موجة برد وتساقط الثلوج في بعض المناطق
طقس بريطانيا: موجة برد وتساقط الثلوج في بعض المناطق

ستضرب موجة البرد المتوقعة المناطق الريفية والتلال، بما في ذلك شيشاير وشروبشاير، وسيتحرك المنخفض الجوي ببطء شرقًا عبر ويست ميدلاندز والأجزاء المحيطة بها بحلول المساء. ثم سيتحرك جنوبًا، ما يؤدي إلى تساقط كبير للثلوج في شمال فرنسا بحلول الأربعاء 17 يناير.

وستكون بداية الأسبوع المقبل مصحوبة بأول تساقط للثلوج في عام 2024، حيث أشار خبراء الطقس إلى تساقط الثلوج في المناطق الساحلية في شمال يوركشاير وشرق يوركشاير وتاين ووير ومقاطعة دورهام في وقت مبكر من يوم الإثنين 15 يناير.

وسيلاحظ البريطانيون انخفاضًا محسوسًا في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد قبل ذلك. لهذا يتوقع مكتب الأرصاد الجوية هذا الأسبوع أن يكون الطقس موسومًا بالصقيع والجليد في معظم المناطق خصوصًا بعد عاصفة هينك، التي دمرت أجزاء من المباني والطرقات الأسبوع الماضي وأودت بحياة شخص واحد على الأقل بالإضافة إلى اضطرابات النقل التي سببتها.

وتجدر الإشارة إلى إصدار ما يقرب 200 تحذير من الفيضانات في جميع أنحاء بريطانيا في الوقت الحالي، معظمها في جنوب إنجلترا.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.