العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: توقعات بأمطار غزيرة قد تعيق احتفا...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

طقس بريطانيا: توقعات بأمطار غزيرة قد تعيق احتفالات تتويج الملك

احتفالات تتويج الملك
فريق التحرير May 5, 2023

من المتوقع أن يشهد طقس بريطانيا هطول أمطار غزيرة في عطلة نهاية الأسبوع، ما قد يؤثر في مجريات حفل تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة كاميلا، الذي يُتوقَّع تنظيمه في جو عاصف.

وفي هذا السياق، يُتوقَّع أن يسافر آلاف الأشخاص إلى العاصمة البريطانية؛ لإلقاء نظرة على الملك في موكب مهيب طوله 1.3 ميل من قصر باكنغهام إلى كاتدرائية وستمنستر آبي يوم السبت.

طقس بريطانيا: هطول أمطار غزيرة ورعدية بالتزامن مع احتفال تتويج الملك تشارلز الثالث!

طقس بريطانيا

وبالحديث عن توقعات حالة الطقس لعطلة نهاية الأسبوع التي طال انتظارها، قال مكتب الأرصاد الجوية: إن الأجواء في جنوب البلاد ستكون رطبة، مع ارتفاع درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية في لندن، ليصبح احتفال التتويج هذا الأكثر دفئًا على الإطلاق.

وسيشهد اليوم الجمعة -عشية التتويج- هطول أمطار غزيرة ورعدية إلى حد ما تتخللها فترات مشمسة.

وستهطل الأمطار في جميع أنحاء البلاد، ويشمل ذلك لندن، مع استمرار هطول الأمطار في أجزاء من شرق اسكتلندا. ومن المتوقع تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 18 و20 درجة مئوية في معظم أنحاء إنجلترا وويلز.

وبهذا الصدد قال نائب رئيس قسم الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية ستيفن كيتس: من المتوقع أن تنتقل كتلة أخرى من الأمطار إلى جنوب غرب إنجلترا في وقت مبكر من يوم السبت، وتتحرك شرقًا وشمالًا خلال اليوم مع هطول أمطار غزيرة على فترات مختلفة.

جنازة الملكة إليزابيث
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

جدير بالذكر أن حفل التتويج الملكي الذي نُظِّم في أكثر الأجواء دفئًا على الإطلاق هو حفل تتويج جورج الخامس في 22 يونيو 1911، حيث بلغت درجة الحرارة 17 درجة مئوية. في حين وصلت درجات الحرارة في تتويج الملكة إليزابيث الثانية في 2 يونيو 1953 إلى 11.8 درجة مئوية مع هطول بعض الأمطار الخفيفة.

وفي ظل استمرار الاحتفالات خلال عطلة البنوك في نهاية الأسبوع، سيشهد يوم الأحد هطول أمطار خفيفة أحيانًا وغزيرة ورعدية في أحيان أخرى في أجزاء كثيرة من إنجلترا. وسيكون الطقس جافًّا ومشمسًا في أجزاء من أيرلندا الشمالية وويلز وغرب اسكتلندا وجنوب غرب إنجلترا.

هذا وقال مكتب الأرصاد الجوية: إن الطقس يوم الإثنين سيكون جافًّا في المناطق الشرقية قبل أن تجتاح الأمطار غرب البلاد، ما يجلب أجواء رطبة تتخللها فترات مشمسة قصيرة.

من المتوقع أيضًا أن تتفاوت سرعة الرياح بين الاعتدال والشدة مع تسجيل درجات حرارة قريبة من المتوسط.

المصدر: Independent


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: مرتفع جوي متوقع خلال عطلة تتويج الملك تشارلز

وجهات دافئة يمكنك السفر إليها خلال شهر مايو للاستمتاع بطقس دافئ 

طقس بريطانيا: توقعات بانخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:03 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 31°C
scattered clouds
Humidity 43 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm