العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - طقس بريطانيا: عودة تحذيرات ...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

طقس بريطانيا: عودة تحذيرات الثلوج والجليد يوم الأحد في معظم المناطق

طقس بريطانيا
فريق التحرير December 16, 2022

تستمر تقلبات طقس بريطانيا حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا أصفر من تساقط الثلوج والجليد، يشمل معظم اسكتلندا وويلز وشمال إنجلترا وميدلاندز من الساعة الـ3 صباحًا حتى الساعة الـ9 من مساء يوم الأحد.

وتتجه إلى بريطانيا رياح قارصة البرودة يمكن أن تؤدي إلى تساقط الثلوج في نهاية هذا الأسبوع، ويمكن أن يصل سمكها في بعض المناطق إلى 15 سم (6 بوصات).

 

 

ويقول خبراء الطقس: إن البلاد ستتأثر من موجة البرد الثانية التي سيوقفها هطول الأمطار والهواء المعتدل لاحقًا.

 

طقس بريطانيا: تحذيرات من موجة برد ثانية

image
طقس بريطانيا: تحذير من الثلوج يغطي اسكتلندا (آنسبلاش)

 

إضافة إلى تحذير الطقس المذكور أعلاه، صدر تحذير آخر من الثلوج والجليد، يشمل جنوب إنجلترا من الساعة الـ3 صباحًا حتى الساعة الـ11 من صباح يوم الأحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سببت فيه موجة البرد القارس اضطرابًا كبيرًا في جميع أنحاء بريطانيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وحذر المهندسون من أن بعض السكان في شتلاند (Shetland) قد يبقون بلا كهرباء حتى عطلة نهاية الأسبوع؛ لأنهم يعملون على إعادة وصل الكهرباء إلى آلاف المنازل بعد انقطاع مستمر منذ أربعة أيام بسبب الثلوج الكثيفة.

وبهذا الصدد قالت شبكات الكهرباء الاسكتلندية والجنوبية (SSEN): إن وتيرة العمل بطيئة؛ فحتى ليلة الخميس بقي 1700 منزل بلا كهرباء. وحذرت الشركة من أن بعض المنازل لن تصل إليها الكهرباء حتى الأسبوع المقبل، أي بعد أسبوع كامل من انقطاع الكهرباء. (https://www.drogueriasanjorge.com/)

وعلى ضوء ذلك قالت إيلي ويلسون خبيرة الطقس في مكتب الأرصاد الجوية: ستتحرك كتلة من الأمطار والثلوج شمالًا وشرقًا في جميع أنحاء البلاد حتى يوم الأحد، حاملة الهواء المعتدل الذي سيكسر موجة الصقيع.

وأضافت ويلسون: إن سمك الثلوج هذه المرة قد يصل إلى 8 سم (3 بوصات) في ويلز و15 سم في شمال اسكتلندا. كما أن درجات الحرارة سترتفع قليلًا بعد ظهر يوم الأحد، لتصل إلى 9 درجات مئوية في الغرب، وإلى 11-13 درجة مئوية في جميع أنحاء بريطانيا يوم الإثنين.

هذا ولا يزال التحذير الأصفر من الثلوج والجليد الذي أصدره مكتب الأرصاد الجوية ساريًا في معظم أنحاء شمال اسكتلندا، ويشمل ذلك: شتلاند وشمال شرق إنجلترا ويوركشاير وهامبر حتى الساعة الـ11:59 من مساء يوم الخميس.

 

 

المصدر: سكاي نيوز


 

اقرأ المزيد:

اعتدال متوقع في طقس لندن بعد انتهاء موجة البرد

طقس بريطانيا: استمرار موجة البرد وتساقط الثلوج حتى الخميس

تعرف على حقوقك في حال إلغاء رحلتك الجوية بسبب حالة الطقس؟

 

loader-image
london
London, GB
10:10 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 72 %
Pressure 1005 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm